أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

صنف موقع بلومبيرغ الأمريكي جيف بيزوس مؤخرا كأغنى رجل في العالم في التاريخ الحديث بثروة ضخمة، لكن كيف نجح بيزوس في جمع كل هذه الثروة، وكيف بدأ حياته وواجه الفشل بالإصرار؟ ربما لم تكن تتوقع ذلك قبل معرفة هذه التفاصيل بخصوص هذا الرجل الغني!

“جيف بيزوس” هو مهندس كمبيوتر و رجل اعمال ولد في 12 يناير 1964 في مدينة ألباكيركي في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة, وكانت والدته جاكلين غيس مراهقة عندما تزوجت من والده تيد يورغنسن, وبعد انفصالها عنه تزوجت “ميغيل بيزوس” وهو مهاجر كوبي وقام ميغيل بتبني جيف ليحمل اسم عائلته.. 

محطات مهمة في حياته: 

– بعد التخرج عمل جيف في عدة مؤسسات في وول ستريت مثل Fitel Bankers Trust ثم انتقل للعمل في مؤسسة الاستثمار المالي D.E. Shaw حيث أصبح أصغر نائب رئيس في تاريخ الشركة في 1990..

– في 1995 عاد جيف بيزوس للعمل بتأسيسه موقع أمازون لبيع الكتب عبر الإنترنت ورغم تشكيك الكثير من خبراء التسويق والمبيعات في نجاحه إلا أن الموقع حقق انتشارًا كبيرًا وأصبح عالميًا في سنة 1997.. 

– في سنة 2010 وقع موقع أمازون اتفاقية مع وكالة Wylie لإعطائه الحقوق الرقمية لأعمال الكثير من المؤلفين وهو ما زاد بشكل كبير في أرباح الموقع والمبيعات وبالتالي أرباح المؤلفين، رغم اعتراض بعض دور النشر الورقية.. 

– بحسب إحصاءات 2016 في موقع The richest فإن ثروة جيف بيزوس تبلغ حوالي 63.6 مليار دولار, كما أن موقع أمازون يعتبر من أكثر مواقع التجارة الإلكترونية انتشارًا في العالم والرقم واحد حين يتعلق الأمر بشراء الكتب عبر الإنترنت..

اقرأ أيضا: 
لتصبح مليارديرا.. إتبع هذه الوسائل الـ 5