أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أثارت مجلة “فوربس” مؤخرا جدلا كبيرا بوصفها نجمة وسائل التواصل الاجتماعي، “كايلي جينر”، بالـ “عصامية”، لكنها في حقيقة الأمر تنتمي لأسرة ثرية ومشهورة وعلى الأكيد قامت بدعمها بشكل واضح لتؤسس شركة جينر لمستحضرات التجميل.. على كل حال كيف يمكنك أن تصبح من أصحاب الأموال؟ 
 

1- أسس شركتك الخاصة
يجب أن نتذكر دائما أسماء شخصيات كبيرة مثل “جيف بيزوس” مؤسس شركة أمازون، و “مارك زوكربرغ” مؤسس فيسبوك، و “أمانسيو أورتيغا” الذي أنشأ شركة ثياب “زارا”، و “جاك ما دومينات” صاحب شركة “علي بابا”، وتصف مجلة “فوربس” نحو ثلثي الأسماء الموجودة على قائمة المليارديرات لعام 2018، التي تضم 2,208 اسما، بأنهم “عصاميون”..

2- غادر المملكة المتحدة 
انخفض عدد أصحاب المليارات في بريطانيا العام الماضي، وهذا المكان الوحيد الذي شهد انخفاضا وفقا لفوربس وتقارير أخرى. في الصين، وصل عدد أصحاب المليارات إلى 29 من أصل 259 ملتحق جديد بقائمة فوربس، وهذا الرقم أعلى من أي دولة أخرى، فيما تبقى الولايات المتحدة الأمريكية موطنا لأعلى عدد من أصحاب المليارات حيث يصل الرقم إلى 585 مليارديرا..

3 – احصل على إرث
حصل نحو ثلث الأشخاص الموجودين على قائمة فوربس على أموالهم عن طريق الوراثة، ومن بين هؤلاء سبعة أعضاء من عائلة والتون، ورثة ثروة وولمارت، وفرانسوا بيتينكورت-مييرز، الذي أطلقت عائلته ماركة “لوريال”، وتعتبر التركة موضوعا هاما خاصة في أوروبا، التي لعبت دورا في ثروات نحو نصف عدد أصحاب المليارات وفقا لتقرير صارد عن فوربس عام 2014.. 

4 – الاستثمار في مجالات عالية الخطورة
كان هناك أكثر من 140 شخصا في القطاع المالي ممن يمتلكون ثروة تزيد عن 2.5 مليار دولار على قائمة فوربس 2018 – وهذا الرقم أعلى منه في أي صناعة أخرى، كثير من الأشخاص ينحدرون من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقول 25 % من أصحاب المليارات إن مصدر ثروتهم هو قطاع المال. لكن لا تتوقع أن تصل بسهولة إلى تلك المراتب العالية. معظم العاملين في هذا القطاع التحقوا بنادي أصحاب المليارات مثلهم مثل العاملين في باقي الصناعات عبر تفردهم واستقلاليتهم.

5- لا تهتم كثيرا باتباع القواعد
عليك أن تعلم أولا أن أصحاب المليارات معتادون على المعارك القانونية، خذ “بيل غيتس” على سبيل المثال؛ صحيح انه قد يكون من المعروفين اليوم بإحسانه لكنه لم يكن كذلك دائما، ففي التسعينيات قاضت الولايات المتحدة شركة “مايكروسوفت” بسبب اتباعها أساليب ضد التنافسية. وانتهى الخلاف بتسوية.. 

غيتس ليس وحده؛ حيث فرض المنظمون غرامة مالية على عدد من الشركات التي تصنع المليارديرات بسبب أمور تراوحت ما بين دفع الرشاوي، وإنزال الأسعار عن المتفق عليها، إلى جانب ممارسات تنافسية أخرى.. 

اقرأ أيضا: 
إكتشف تفاصيل حياة أصغر “ميلياردير” في العالم