أخبار الآن | مصر – al-ain

فاز الكاتب عادل عصمت عن رواية “الوصايا” بجائزة أفضل رواية فرع كبار الأدباء، وقيمتها 150 ألف جنيه مصري، كما فاز الكاتب الدكتور رضا البهات عن المجموعة القصصية “حكايات شتوية” بجائزة أفضل مجموعة قصصية فرع كبار الأدباء، وقيمتها 150 ألف جنيه مصري.

وجاء ذلك خلال حفل أقامته مؤسسة ساويرس الثقافية في القاهرة، الجمعة، بدار الأوبرا المصرية، لتسليم جوائز دورتها الـ15 للمبدعين المصريين في فئات الإبداع القصصي والروائي والتأليف المسرحي والسيناريو السينمائي والنقد الأدبي.

كذلك، فاز الكاتب أحمد عوني عن رواية “جوائز الأبطال” بالمركز الأول لجائزة الرواية لشباب الأدباء، كما فاز الكاتب محمد عبدالله سامي عن رواية “درب الإمبابي” بالمركز الثاني، بالمناصفة مع الكاتبة نهلة كرم عن رواية “المقاعد الخلفية”. وفاز الكاتب مصطفى زكي عن المجموعة القصصية “مسيح باب زويلة” بالمركز الأول لأفضل مجموعة قصصية، فرع شباب الأدباء ورأس لجنة التحكيم في هذا الفرع الكاتب إبراهيم عبدالمجيد. أما المركز الثاني، فكان من نصيب الكاتب محمد عثمان الفندي عن المجموعة القصصية “أفلام عبده برادايزو.. الشركة السرية” بالمناصفة مع الكاتبة هبة خميس عن المجموعة القصصية “زار”. ويمنح الفائز بالمركز الأول 80 ألف جنيه مصري و 50 ألف للفائز بالمركز الثاني لهذا الفرع.

ومع هذا، فقد نال جائزة السيناريو المؤلف محمد المصري عن سيناريو فيلم “ويذهب لأجل الضال”، وذلك عن سيناريو عمل أول مكتوب مباشر إلى السينما أو مأخوذ عن عمل مصري أدبي منشور، ورأس لجنة التحكيم السينارست بشير الديك وقيمة الجائزة 80 ألف جنيه. كذلك، نال ميخائيل وجيه مرزوق عن النص المسرحي “دكتور ستوكمان ومستر قاسم” جائزة المركز الأول لأفضل نص مسرحي قيمتها 100 ألف جنيه، فيما حصل الكاتب أحمد أبوخنيجر عن النص المسرحي “فوانيس الليل” جائزة المركز الثاني لأفضل نص مسرحي، وقيمتها 80 ألف جنيه. ومع هذا، فقد نال الكاتب محمد شعير عن كتاب “أولاد حارتنا – سيرة الرواية المحرمة” جائزة أفضل عمل في مجال النقد الأدبي وقيمتها 100 ألف جنيه.

https://twitter.com/Tazweed_inc/status/1215920603405987846

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

لا للتحرش.. نساء ينفذن احتجاجاً واسعاً خلال محاكمة هارفي واينستين (صور+فيديو)