أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

نشر الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، الخميس، منشوراً عبر حسابه على “فيسبوك“، تحدث فيه عن طموحات شركته المستقبلية. إلا أن هذه المرة وبعكس كل الأعوام، فإنّ زوكربيرغ تخلى عن التحديات السنوية التي كان يضعها لنفسه مع بداية كل عام مثل تعلم الصينية، واصلاح شبكة التواصل الإجتماعي وغير ذلك، وآثر التحدث عن الطموحات للسنوات الـ10 المقبلة.

ولفت زوكربيرغ في منشوره إلى انه “بدلاً من وضع تحديات سنوية، حاول التفكير في كيف سيبدو العالم وحياته في 2030″، كاشفاً أنه “يطمح إلى تحسين تقنية الواقع الافتراضي لتكون قادرة على معالجة أزمة الإسكان، وذلك عن طريق تمكين الناس من العمل من أي مكان، وذلك من خلال شركة الواقع الافتراضي التي تملكها شركة فيسبوك، أوكولوس Oculus”.

ووفقاً لزوكربيرغ، فإنّ “الهواتف ستبقى منصة الحوسبة الأساسية لغالب العقد القادم، وذلك عن طريق تقنية الواقع المعزز”، علماً أن “فيسبوك تطور نظارات خاصة بالواقع المعزز، ثم إن الإنترنت أنشأ مجتمعاً عالمياً حيث يصعب على الناس تمييز أنفسهم، لذا فإن مجموعات أصغر على الإنترنت قادرة على جعل الناس يشعرون بأنهم متميزين مرة أخرى. وفيسبوك تعمل على تقديم المزيد من المجموعات الخاصة، وخيارات التراسل الخاص.

وقال: “إنه من الصعب على شركات التقنية الخاصة أن تعالج بنفسها الأسئلة الكبيرة التي تواجه التقنية، لذا على الحكومات التدخل أثناء الانتخابات، وإدارة المحتوى، واحتمالية البيانات، والخصوصية. وتحاول فيسبوك إعادة تنظيم نفسها في محاولة لردع التشريعات التي تفرضها عليها الحكومات”.

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بعد قرارهما التخلي عن صفتهما الملكيّة.. إجراءات جديدة بحق الأميرين هاري وميغان ماركل