أخبار الآن | الولايات المتحدة – scitechdaily

حقّق فيلم “حرب النجوم” إيرادات كبيرة، وقد تربّع في مرتبة خامس أعلى الأعمال السينمائية دخلاً في أول أيام عرضه على الإطلاق. وجمع الفيلم الجديد “حرب النجوم: صعود سكايووكر” (ستار وورز: ذا رايز أوفسكايووكر) 40 مليون دولار من مبيعات التذاكر بالولايات المتحدة وكندا في أولى ليالي عرضه يوم 20 ديسمبر/كانون الأول، وذلك وفقا لتقديرات الشركة الموزعة والت ديزني.

ومع هذا، فقد أجريت دراسة حول توقعات الناس بشأن الجزء الثامن من الفيلم (الجيداي الأخير) الذي أطلق عام 2017، لافتة إلى أن “مقدار ما تستمتع به في حرب النجوم الجديد سيعتمد كثيراً على توقعاتك”. واستطلع الباحثون 441 شخصاً قبل وبعد أن شاهدوا “الجيداي الأخير”، وأرادوا أن يروا كيف أثرت توقعات الجماهير على استمتاعهم الفعلي بهذا العمل السينمائي.

وكشفت النتائج أنه “من الأفضل عدم مشاهدة الفيلم مع وجود اعتقاد أنك ستحبّه حقاً أو ستكرهه بالفعل”، وذلك وفقاً لجيمس أليكس بونوس، مؤلف مشارك في الدراسة وأستاذ مساعد في التواصل في جامعة ولاية أوهايو.

وبحسب النتائج، فإنّ “الأشخاص الذين حققوا أعلى توقعات للجيداي الأخير، لكنهم أصيبوا بخيبة أمل ضمنه، كانوا يتمتعون بأقل قدر من المتعة لدى أي شخص آخر يشارك بالاستطلاع”.

وقال بونوس إنه “الأمر المثير للاهتمام هو الذي يتعلق بالأشخاص الذين توقعوا القليل جداً من الفيلم، لكن انتهى بهم المطاف إلى الشعور بالسعادة الشديدة بعد مشاهدته”. 

وفي هذه الدراسة ، تمت مقابلة المشاركين عبر الإنترنت من خلال Amazon Mechanical Turk قبل ثلاثة أسابيع من إطلاق “الجيداي الأخير” من الفيلم في العام 2017، وطُلب منهم أن يقيموا على نطاق من 7 نقاط، مدى السعادة والحزن والحنين الذي ستحمله لهم مشاهدة الفيلم. وبعد ثلاثة أسابيع، سُئل أولئك الذين شاهدوا الفيلم عن مدى شعورهم بالحزن والرضا والحنين، وقاموا أيضاً بتقييم تمتعهم وتقديرهم لهذا العمل السينمائي.

وأظهرت “النتائج أن الكثير من الناس لم يكونوا دقيقين في التنبؤ بكيفية تفاعلهم مع رؤية “الجيداي الأخير”. وبلغت نسبة الذين لم يتوقعوا بدقة كيف سيشعرون أثناء مشاهدة الفيلم نحو 55%. وقال بونوس: “نحن سيئون حقاً في التنبؤ بشأن شعورنا بالأحداث المستقبلية”. وإنطلاقاً من هذا الإستطلاع، فإنّه على مشاهدي الجزء الجديد من الفيلم أن يكونوا حريصين على توقعاتهم بشأنه، كي لا يصابوا بخيبة أمل بعد مشاهدته.

https://twitter.com/timworld4/status/1210388124939046912

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالصور.. نجم مسلسل ”عروس بيروت“ يتبرع بشعره لأطفال مرضى السرطان