أخبار الآن | مصر – وكالات

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أفريقيا التي تنطلق في مصر الشهر المقبل، تخفيض أسعار تذاكر حضور المباريات، بعدما أثار أمرها الكثير من الجدل، عندما تمّ الإعلان عنها في مؤتمر صحافي في أبريل/نيسان الماضي.

وحينها، فقد رأى الكثيرون أن الأسعار باهظة جداً، إذ حددت اللجنة المنظمة 100 جنيها مصريا (5.8 دولار أمريكي) كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون المنتخب المصري طرفاً فيها، و300 جنيه مصرياً (17.5 دولار) للدرجة الثانية، و500 جنيها مصرياً (30 دولاراً) للدرجة الأولى.

وفيما يتعلق بأسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري، فقد حددتها اللجنة بـ 200 جنيهاً (11.64 دولار) لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيها (23.3 دولار) للدرجة الثانية، و600 جنيها (35 دولاراً) للدرجة الأولى، و500 جنيها (30 دولاراً) للدرجة الأولى العلوية، و2500 جنيها (145 دولاراً) للمقصورة الرئيسية.

واليوم الأربعاء، فإنّ إتحاد الكرة المصري أعلن عبر حسابه على “فيسبوك” أنّ “اللجنة المنظمة للبطولة قررت تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات مصر في البطولة، خلال الدور الأول، إلى 150 جنيها (8.78 دولار) بدلا من 200 جنيه، أي بفارق 50 جنيها، وذلك حرصاً منها على تخفيف العبء عن جماهير كرة القدم المصرية وزيادة تواجدها في المدرجات لتشجيع منتخب بلادها والاستمتاع بالبطولة التي تقام على أرض مصر”.

ولفتت اللجنة إلى أنّ “هذا الأمر جاء بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبناء على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن، وروعيت فيها العديد من العوامل المحددة لأسعار التذاكر مقارنة بالبطولات السابقة وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد وتكاليف تجهيز الملاعب والقيمة التسويقية للبطولة الحالية.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

بوغبا يشعل السباق بين برشلونة وريال مدريد