أخبار الآن | الكويت – reuters

 

ينطلق‭ ‬مهرجان الكويت المسرحي في دورته العشرين، الثلاثاء، حيث تتنافس ستة عروض على جوائز المهرجان على مسرح الدسمة وتستمر حتى 18 ديسمبر (كانون الأول).

العروض هي (هاديس) لفرقة المسرح الكويتي و(سهد) لفرقة مسرح الشباب و(كوميديا بلا ألوان) لفرقة المسرح العربي و(البارج) لشركة تياترو و(نكون أو لا نكون) لفرقة مسرح الخليج العربي و(صرخة) لفرقة المسرح الشعبي.

ويكرم المهرجان هذا العام 10 من رواد الحركة المسرحية بالكويت من بينهم الكاتب المسرحي بدر محارب والممثل عبد العزيز المسلم والممثلة هدى حسين والمخرج رمضان علي.

ويقيم المهرجان ندوة فكرية بمشاركة عدد من الباحثين والنقاد تتناول (النقد في المسرح العربي بين الحضور والغياب) و(لغة الخطاب في العرض المسرحي).

كما يشمل برنامج المهرجان ورشة بعنوان (فن المكياج والخدع المسرحية) وأخرى بعنوان (المنقوشات الجدارية في العرض المسرحي).

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدر الدويش في وقت سابق إن الهدف من إقامة المهرجان ”تنشيط الساحة المسرحية، ودعم التجارب المسرحية للفرق المشاركة فيه، وطرح مختلف القضايا على مائدة الحوار من خلال الندوات الفكرية والورش“.

وأضاف أن المهرجان ”رفد على مدار سنوات المشهد الفني بالكويت بالعشرات من المواهب التي تركت بصمة مهمة فيما بعد وأصبحوا نجوما يشار إليهم بالبنان“.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

إفتتاح مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية بنسخته الخامسة

لأول مرة في العالم.. الرياض تحتضن مهرجان ”MDL Beast“