أخبار الآن | إيطاليا  – variety

تمكن المخرج اللبناني أحمد غصين من الفوز بثلاثة جوائز في الدورة السادسة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي، وذلك عن فيلمه “جدار الصوت”.
ويروي “جدار الصوت” قصة شاب يعود إلى قريته في جنوب لبنان خلال حرب عام 2006، فلا يجد والده، ويفجع بالدمار الذي لحق بالموقع وبجنود إسرائيليين يحتلّون الطابق الأول من منزله.
ويركز السينمائي في أول فيلم روائي له على تصدّع العلاقات بين الأجيال (علاقة الابن بوالده) ودور المدنيين في النزاعات “الذين هم أكثر من مجرد أرقام وينجزون أعمالا بطولية من خلال رصّ الصفوف في الحروب”، كما يشدد على البعد الإنساني والاجتماعي للعمل وحرصه الابتعاد عن الطابع السياسي للأحداث.
ونال أحمد غصين الجائزة الكبرى في فئة “أسبوع النقاد الدولي” وجائزة الجمهور، فضلا عن جائزة “ماريو سيراندري” للمؤثرات التقنية.
وأعرب المخرج عن شعوره بالمفاجأة بعد أن حصد جائزتي النقاد والجمهور في آن واحد، وذلك خلال فعالية “أسبوع النقاد الدولي”، إذ نادرا ما يتوافق الطرفان في الرأي. وقال غصين: “الفرحة غمرتني وسط التصفيق الحار. لم أكن أصدق ما يحصل. ما كنت أتصور أن الفيلم سيحظى بمثل هذه الحفاوة والتقدير”.
وأهدى السينمائي المكافآت التي نالها في مهرجان البندقية إلى “كل القيمين على الفيلم الذي تدور 90 بالمئة من أحداثه في مكان واحد وزمان واحد، من ممثلين وتقنيين عملوا في ظروف تصوير صعبة”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

نشطاء يحتلون البساط الأحمر بمهرجان البندقية.. وهذه مطالبهم!

“الجوكر” يفوز بالأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي