أخبار الآن | دمشق – سوريا (رويترز)

ترك منار حلاق البالغ من العمر 13 عاما، وهو عازف ساكسفون، التدريب على الموسيقى الكلاسيكية واختار المشاركة في حفل لموسيقى الروك بدمشق.

ويوضح منار أنهم، في معهد الموسيقى الذي كان يدرس به، يُعلّمون الموسيقى الكلاسيكية فقط، لكن لأنه يحب الموسيقى الحديثة فقد ذهب إلى مسؤول فرقة لموسيقى الروك وطلب منه الانضمام إلى حفل موسيقي تنظمه فرقته في دمشق.

ولما وافق المسؤول على طلب حلاق بدأ الأخير المشاركة في البروفات قبل ثلاثة أسابيع من موعد الحفل.

ويقول حلاق إنه لم يكن يعرف الكثير عن موسيقى الروك لكن عندما بدأ البروفات أصبح من عشاق تلك الموسيقى.

وأضاف “أنا فُتت مع معهد صلحي الوادي بس بالمعهد بيعطونا كلاسيك، أنا ما فُتت معه كتير، وهلق أول تجربة لي بالروك صار لي ثلاث أسابيع عم أتدرب وهاي أول حفلة لي تقريبا وإن شاء لله تكون ناجحة”.

وهذا هو الحفل الأول لموسيقى الروك الذي تنظمه فرقة براس تمبر للروك في دمشق مع الممثل السوري سيف الدين سبيعي.

وكون سبيعي أحد أبناء رفيق سبيعي، ومعروف كممثل ومغن تقليدي أدى العديد من الأغاني التقليدية، لم يمنعه من تقديم الموسيقى الحديثة للشباب السوري المتحمس لمعرفة هذا النوع من الموسيقى.

وقال سبيعي لتلفزيون رويترز “تم اختيار الروك لأنه نوع من الموسيقى بيحبوه الشباب ومؤخراً بسوريا عندنا ما عاد فيه هاد النوع من الموسيقى، ما عاد انلعب رغم انه فيه له محبين كتار. السنة الماضية لما عملنا حفلة فرقة دمشق للجاز يا اللي عملت الروك مع فكرة براس سيكشن لاقت قبول شديد الحفلة وكانت العالم كتير مبسوطة فيها. وأنا لأني بأحب الروك وبأحب هاد النوع من الموسيقى، حبيت نرجع نساوي الحفلة ولكن بشكل احترافي أكتر، فهدا اللي صار عندنا”.

وأقيم الحفل على مسرح مفتوح في دمشق وكان معدل الحضور كبيرا جدا.

وقالت فنانة تشكيلية سورية من بين الحضور تدعى هنادي “يعني أنا بأحب موسيقى الروك بشكل عام، بأحس انها بتعطيني طاقة إيجابية وبأحسها هي بتمثل الطرب تبع الغربي. يعني لما بتقارن بين البوب وبين الروك، بتلاقي الروك فيه جملة موسيقية كتير ثقيلة وفيه لحن كتير حلو وبنفس الوقت فيه كلمات عميقة”.

وتفاعل الجمهور مع الفرقة ورقص الحضور وغنوا مع أغنيات روك شهيرة تم تقديمها بعد إعادة توزيع موسيقاها.

وقالت طالبة جامعية من الحضور تدعى سالي “ما غلط التنويع من كلاسيك، روك، جاز، وطالما فيه هيك فعالية عندنا فليش ما نحي نحضرها ونشوف شيء جديد، حلوة الفكرة يعني إنه مختلفة عن باقي الشغلات يا اللي بنشوفها بالعادة”.

وتسعى الفرقة لتقديم موسيقى الروك في مدن سورية مختلفة خلال الأشهر المقبلة.

 

مصدر الصورة: AFP

 

إقرأ أيضا:

على خطى ”الأوسكار“.. حفل جوائز ”إيمي“ هذا العام بدون مقدم