أخبار الآن | لبنان – reuters

طلّ الفنان العراقي كاظم الساهر في مهرجان إهدنيات الدولي بشمال لبنان , بحفل ضخم ورائع مساء الجمعة، وقدم أجمل الأغاني والقصائد التي يحفظها عشاقه عن ظهر قلب.
ويأتي حفل كاظم الساهر في مستهل ثلاث حفلات يحييها في مهرجان إهدنيات للسنة السابعة على التوالي , قبل أن ينتقل في الأول من أغسطس آب إلى مهرجانات بيت الدين الدولية.
ووسط إضاءة خضراء وقف الساهر تحيطه جبال إهدن الخلابة مستجيبا لطلبات جمهوره المتكررة بأداء أغنيات حب وغزل استقرت في الذاكرة مثل (عبرت الشط) و(مدرسة الحب) و(هذا اللون) و(كلك على بعضك حلو).
وطلب الساهر من الجمهور مشاركتهم في اختيار ما سيؤديه أمامهم من آخر أعماله وقال ”خلينا نلجأ إلى التصويت في اختيار الأغاني، إحنا في عالمنا العربي بنروح عالتصويت والاستفتاء“.
قالت سينتيا (٢٩ عاما) عن مطربها المفضل بأنه ”قطعة سكر على أيامنا“، فيما قال محمد قيس ”كاظم فنان صامد لا يتغير ولا يشيخ، ورومانسيته ضرورة في عالمنا“.
وكانت ذروة التفاعل مع أغنية (زيديني عشقا) التي كان الساهر يتوقف عن الغناء للحظات تاركا استكمال الأغنية للجمهور الذي تولى المهمة.
وبرفع الأيدي مع الهواتف المحمولة المضيئة كان الحضور يتمايل ويغني مع نجمه المفضل (دلوعتي) و(قولي أحبك) و(بغداد) و(أنا بالحب أكون أو لا أكون).
وقالت ليزا شرتوني (١٦ عاما) إنها تعرفت على أغاني الساهر من خلال أمها التي أورثتها حب أعماله.
وتتابع مهرجانات إهدنيات برنامجها في الرابع من أغسطس (آب) مع الموسيقي اللبناني ميشيل فاضل, إلى جانب أكثر من مئة موسيقي من أوركسترا كييف الفيلهارمونية الوطنية الأوكرانية.
وستحمل تلك الليلة مزيجا من الموسيقى الشرقية والغربية , تشمل عزف مقطوعات موسيقية لأغاني ألمع النجوم أمثال أم كلثوم ووردة ووديع الصافي وصباح وغيرهم إضافة إلى عزف العديد من الأغاني الجديدة.
وفي العاشر من أغسطس آب يطل المغني الفرنسي الشهير جيرار لونورمان في حفل يؤدي خلاله أجمل أغانيه الفرنسية , ومنها (نزهة الناس السعداء) وغيرها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تريندينغ الآن .. الكشف عن آخر صورة للفيشاوي قبل وفاته

تريندينغ الآن .. استقرار حالة فجر السعيد بعد تعرضها لنزيف نقلها للعناية المركزة