أخبار الآن | اليابان – voanews – reuters

أعلن وزير التجارة الياباني هيروشيجي سيكو أنّ “بلاده سترسل مسؤولين مختصين في حقوق الملكية الفكرية إلى الولايات المتحدة، لبحث مسألة إطلاق نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان اسم كيمونو على خط إنتاج جديد للملابس الداخلية”.

وكانت كارداشيان أشارت قبل يومين إلى أنها “ستغير اسم خط الإنتاج الجديد لمشدات الجسم، بعد اعتراض ياباني، حيث اعتبر العديد من الأشخاص أن “التسمية تنمّ عن عدم احترام لزيهم التقليدي”. ولهذا، فقد ظهرت على تويتر عبارات منها “الكيمونو ليس ملابس داخلية، أوقفوا تسجيل العلامة التجارية، لا تجعلوا كلمة كيمونو ملككم”. كذلك، أطلق آخرون على استخدام الكلمة وصف “سرقة ثقافة تقليدية”.

YEKATERINBURG, RUSSIA JULY 9, 2017: Japan's Minister of Economy, Trade, and Industry Hiroshige Seko speaks at the opening of the 2017 Innoprom International Industrial Trade Fair. Donat Sorokin/TASS (Photo by Donat SorokinTASS via Getty Images)

(Photo by Donat SorokinTASS via Getty Images)

وأشار سيكو في مؤتمر صحفي من طوكيو إلى أنّه “علم بقرار كارداشيان، لكنه يريد دراسة دقيقة للأمر”، موضحاً أنّ “الملف تحوّل إلى قضية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي“، لافتاً إلى أن “مسائل العلامات التجارية تندرج ضمن اختصاصاته”.

وأكّد سيكو أنّ “الكيمونو يعتبر على مستوى العالم علامة بارزة من علامات الثقافة اليابانية، ومن المعروف حتى في أمريكا أن الكيمونو ياباني”.

وتعني كلمة كيمونو في اليابانية “الأشياء التي تلبس”، وهي تشير إلى أثواب طويلة عليها أحزمة قماشية وتستخدم في المناسبات الرسمية مثل حفلات الزفاف والجنازات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

النجم المصري عزت أبوعوف يفارقنا .. تريندينغ الآن