أخبار الآن | بريطانيا – news.abs-cbn

كرمت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية الممثلة الحائزة جائزة الأوسكار، أوليفيا كولمان، الجمعة، حيث حصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية ضمن قائمة الشرف السنوية لعيد ميلاد الملكة.
وجاء هذا التكريم قبل أن تجسد كولمان دور الملكة في المسلسل التلفزيوني “ذي كراون” أو “التاج”.
وفي هذا الصدد، قالت كولمان إنها “متحمسة وسعيدة وفخورة للغاية” بهذا التكريم.
ويتم منح التكريم مرتين في السنة، في رأس السنة الجديدة وللاحتفال بعيد ميلاد ملكة بريطانيا الرسمي في يونيو( حزيران)، لمكافأة مئات الأشخاص على الخدمات لمجتمعهم أو حياتهم الوطنية. وتمنح الأوسمة في معظمها إلى أشخاص ليسوا في دائرة الضوء، ولكن تكون هناك أيضا مجموعة من الوجوه الشهيرة.
ويجري اختيار المستفيدين من قبل لجان موظفي الخدمة المدنية من بين الترشيحات المقدمة من الحكومة والجمهور، مع منح الجوائز من قبل الملكة وغيرها من كبار رجال العائلة المالكة خلال احتفالات قصر بكنغهام.
وكانت كولمان قد فازت بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة لهذا العام عن قيامها بدور الملكة آن، ملكة القرن 18، في فيلم “ذي فيفوريت” أو “المفضلة”، وتلعب دور الملكة الحالية في الموسم الثالث من الدراما الملكية “التاج” التي تنتجها “نتفليكس” حاليا.
وتضمنت القائمة منح لقب فارس لسيمون راسل بيل، أحد أفضل الممثلين في بريطانيا، والذي يمكنه الآن تسمية نفسه باسم السير سيمون، كما حصل على لقب فارس بويد تونك، مخترع حلوى من الشوكولاتة.
وقال تونوك، الذي تقوم شركته العائلية بصنع الحلويات في اسكتلندا منذ القرن التاسع عشر، “عندما تصل إلى عمري، فإن القليل جدا من الأشياء يفاجئك ولكن هذا بالتأكيد حدث وأنا فخور وممتن للغاية لصاحبة الجلالة الملكة”.
كما تم تكريم الفنانة راشيل ويتريد، التي سبق أن فازت بجائزة تيرنر عام 1993.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

زوج بيونسيه.. أول ملياردير في عالم موسيقى الراب

فرقة شبابية سورية تقدم عروضا من تراث الشام الشعبي في أربيل بالعراق