أخبار الآن | إيطاليا – وكالات

كشف فنان الشارع الأشهر في العالم بانكسي، عن مشاركته في بينالي البندقية هذا العام، على طريقته الخاصة، عبر رسم على حائط متداع لطفل مهاجر يطلق نداء استغاثة، ولوحات تندد بوجود سفن سياحية على البحيرة.

ففي تسجيل مصوّر نشره عبر حسابه على موقع “أنستغرام”، ظهر الفنان المعروف بمبادراته الفنية الساخرة أو الغريبة، متخفياً تحت معطف ومعتمراً قبعة، ليبدو كفنان متجول على رصيف إحدى القنوات المائية في البندقية على مرأى من المارة والسياح.

ويكشف الفنان في التسجيل عن 9 لوحات تظهر لدى جمعها الواحدة بجانب الأخرى مشهداً متخيلاً لسفينة سياحية ضخمة وسط قوارب الجندول الصغيرة، التي تشتهر بها المدينة الإيطالية.

وقد أطلق على هذا العمل الفني اسم “فينيس إن أويل” (البندقية بالزيت)، في رسالة بدا المراد منها التنديد بموجات السياحة الكبرى التي تعكر صفو الحياة في هذه المدينة.

وكالعادة، لم يوقع الفنان عمله، غير أن مستخدمي الإنترنت الذين يعرفونه جيداً لا يشككون البتة في أنه صاحب هذا الرسم، لكونه نشر تسجيلاً مصوّراً عبر “أنستقرام” يوثق إنجازه هذا.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2018، تصدر بانكسي الأخبار عندما بيع أحد أعماله في مزاد بلندن بمبلغ يفوق المليون و200 ألف دولار وتمزق تلقائياً أمام أعين الحضور بفضل مقص مخفي في الإطار.

ولا تزال هوية بانكسي لغزاً لا يعرف حقيقته سوى حفنة من المقرّبين من الفنان منذ بداياته في التسعينيات، ولا يُعرف عنه سوى أنه بريطاني متحدر من مدينة بريستول، ولديه صفحة على “إنستغرام” يتابعها أكثر من 5 ملايين مشترك، وموقع إلكتروني ينشر عليه أعماله.

المزيد:

جويس عزام: السيدة العربية الأولى التي تتسلق أعلى 7 قمم في العالم