أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (mirror)

لن يتمكن دوق ودوقة ساسيكس الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، بسبب التقاليد الملكية البريطانية، من قبول الهدايا المرسلة إلى طفلهما الأول أو الاحتفاظ بجميعها، حيث سيتعين عليهما إعادة العديد منها.

ويعود ذلك إلى القوانين الملكية الصارمة المتعلقة بالهدايا، والتي يجب عليهما اتباعها، والتي تشمل أيضا هدايا الاحتفال بأعياد الميلاد وحفلات الزفاف وغيرها من المناسبات.

وتنص المبادئ التوجيهية للعائلة المالكة على ما يلي: “المبدأ الأساس الذي يحدد قبول الهدايا من قبل أفراد العائلة المالكة، هو أنه لا ينبغي أن تضع هذه الهدايا العائلة المالكة موضع المدين بخدمة أو بالتزام ما تجاه مانح الهدية، ونظرا لذلك، فإن قبول أي هدية مقدمة للعائلة المالكة، يجب دائما أن يسبقه النظر بعناية في هوية المتبرع وسبب ومناسبة منح الهدية وطبيعة الهدية نفسها، لتجنب ارتكاب أي مخالفة تتعلق باستغلال السلطة والنفوذ”.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكن للزوجين الاحتفاظ بها إذا رغبا في ذلك، لكن يجب أن تندرج ضمن بعض الفئات، وهي: الزهور والطعام والكتب التي يقدمها المؤلفون طالما أن مضمونها لا يثير الجدل، وكذلك بعض الهدايا الأخرى التي لا يتجاوز سعرها 150 جنيها إسترلينيا.

وفي حال وصلتهم هدايا من غير هذه الفئات، فيتوجب عليهم إعادتها إلى صاحبها أو التبرع بها إلى هيئات أو مؤسسات خيرية.

مصدر الصورة:  getty images

للمزيد:

بطلة ”لعبة العروش“ تتحدث عن معاناتها مع الاكتئاب

عرض أول أوبرا إماراتية في إكسبو 2020 دبي