أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلنت مصادر من إكسبو 2020 دبي عن أول أوبرا إماراتية على الإطلاق سيتم عرضها خلال فعاليات إكسبو الدولي الذي سينطلق في أكتوبر/تشرين الأول من العام المقبل، ويعد هذا الحدث تاريخياً، ويشارك به مواهب إماراتية وعالمية.

وعلى أنغام موسيقى من تأليف الملحن الإماراتي محمد فيروز، وحوار بقلم الكاتبة الإماراتية مها قرقاش، سيسرد هذا العمل الفني المسمى “الوصل”، حكاية الجذور البدوية لدولة الإمارات، وحاضرها المعاصر كحاضنة لمئات الثقافات الغنية والمتنوعة.

وتستعرض قصة الأوبرا، الثراء التاريخي لهذه الأرض الذي يمتد لآلاف السنين، وتسلط الضوء على التراث الإماراتي الغني والروح المبدعة والخلاقة التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعن هذا العمل الفني الرائد، قالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: “يحرص إكسبو 2020 دبي على دعم استراتيجية الابتكار التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف إحداث تأثير إيجابي دائم في المجتمع، ومن هذا المنطلق فإننا نفخر بتسليط الضوء على الثقافة والمواهب الإماراتية من خلال هذه الأوبرا الرائدة ونتطلع قدماً لعرض لحظة فارقة من تاريخ الإمارات أمام العالم”.

تدور أحداث العرض الأول من هذه الأوبرا، التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية، على مدى ساعتين باللغتين العربية والإنجليزية، ويشارك بها طاقم فني يزيد على 100 ممثل وموسيقي، وفريق إنتاج مكون من 70 متخصصاً.

Photo source: Snappa

اقرا: اكسبو دبي 2020 سيعزز الأقتصاد الإماراتي