أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

يقولون إن المال عصب الحياة ، وربما تمنيت في مرحلة ما من مراحل حياتك أن تكون ثرياً ، تملك مبالغ طائلة من المال تُمكنك من أن تفعل ما تشاء وقتما تشاء ، وهذا بالطبع ما لم تكن ممن ولدوا لأسرة ثرية تحقق لك كل أمانيك من دون عناء منك !

لكن هل فعلاً المال يؤثر على سعادتك وعلاقاتك بالآخرين؟

باحثون متخصصون في أنحاء مختلفة من العالم أجروا دراسات مفصلة وكثيرة ، وتوصلوا إلى بعض النتائج ، التي كان من ابرزها :

1-المال يقلل التعاسة لكنه لا يجلب السعادة

لا يستطيع المال شراء السعادة، لكن يمكن له تقليل المعاناة التي يتعرض لها الناس. أبسط مثال على ذلك هو أن الأغنياء حين يمرضون يستطيعون تحمل تكاليف أفضل نوع من الرعاية الصحية، في حين أن الفقراء سيعانون كثيرا وقد يفقدون حياتهم.

2-نوع شخصيتك يحدد موقفك نحو المال

أجرى باحثون من ثلاث جامعات بريطانية دراسة للعلاقة بين نوعية الشخصية ورد الفعل تجاه خسارة المال، وظهر أن كسب المزيد من المال لن يجعلك أكثر سعادة، لكن تأثير خسارة المال له أثر أسوأ على أصحاب الضمائر الحية.

3-النساء يفضلن الزواج برجل ثري وعدم العمل

تبعا للدراسة فإن ما يقارب السبعين في المئة من النساء يفضلن الزواج من رجل دخله مرتفع، كما يفضلن ترك العمل بعد الزواج والبقاء في المنزل، حيث صرحت 59٪ من النساء العاملات أن الضغط الاجتماعي كان السبب الرئيس في ذهابهن للعمل.

4-فرصتك في الحصول على الحب أكبر إذا كان دخلك المالي أعلى

وجدت الدراسة أيضا أن الأشخاص الذين يكسبون أكثر لديهم فرصة لاختبار الحب الحقيقي أكثر ممن يكسبون أقل. وأظهرت الدراسة أن ذوي الدخل المرتفع يمكن أن يقعوا في الحب أكثر من 5 مرات خلال حياتهم.

السعي المفرط نحو السعادة قد يجعلك كئيباً.. ماذا قالت الدراسات؟

 

5-الخلاف حول المال يؤدي للطلاق

الخلافات حول المال، خصوصا في المراحل المبكرة من العلاقة، من أكثر الأسباب المحتملة للطلاق، وتشير نتائج الدراسة إلى أن هذا صحيح بالنسبة للأشخاص من جميع مستويات الدخل.

6-سبب رئيسي للخلافات بين الأزواج

طريقة إنفاق المال، وعدم الانتباه لضرورة الادخار، من أكثر الأسباب شيوعا للجدال والخلافات بين الأزواج. لكن هذه الخلافات لا تؤدي للطلاق إلا في 20٪ فقط من الحالات.

7-معظم الناس يريدون شريكاً لديه النظرة ذاتها للمال

معظم المشاركين في الدراسة قالوا إن العثور على شريك يحمل نظرتهم ذاتها للمال أمر هام. كما أن امتلاك الأزواج لحسابات مصرفية مشتركة يرتبط بطول السنوات التي قضياها معا، وهذا يشير إلى أن الثقة بالطرف الآخر تزداد بمرور الوقت.

8-كثير من الناس ينجذبون لمن يديرون ميزانيتهم بتعقل

وجدت دراسة أن الأشخاص الأكثر قدرة على إدارة المال ووضع ميزانية مرغوبون أكثر، وأن الأشخاص الذين ينفقون الكثير من المال حصلوا على نسبة قليلة لا تذكر من الإعجاب.

مصدر الصورة :

إقرأ أيضا :

السعادة قد تكون صحيّة لدى بعض الثقافات دون غيرها.. ما حقيقة ذلك؟