أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

ذكرت صحيفة “ميرور البريطانية ان طفلة أميركية تدعى “غابي” بنت علاقة طيبة مع عدد من الغربان من خلال إطعامها الغربان مختلف أنواع الأطعمة، مثل الفستق، وطعام الكلب الذي تملكه، وغيرها من فضلات الخضار بشكل دائم.

طفلة تتلقى هدايا من الغربان

طفلة تتلقى هدايا من الغربان

واشار الصحيفة الى انه في مقابل هذا الاهتمام من قبل غابي، حصلت الفتاة الصغيرة على مجموعة من الأدوات التي كانت تلقيها الغربان على مقربة منها، مثل مصباح ضوئي صغير، وقطع حديدية تعود إلى أدوات إلكترونية، وغيرها من القطع، بيد أنها ليست مكتملة، ولا يمكن استخدامها.

الهدايا التي جمعتها الطفلة من أصدقائها الغربان

طفلة تتلقى هدايا من الغربان

طفلة تتلقى هدايا من الغربان

وتقوم الفتاة بجمع هذه الهدايا كل مرة و تصنفها لتتذكر متى قدمت لها. وهي سعيدة جدا بهذه الهدايا.

ذكاء الغربان 

يومًا بعد يومٍ تستمرّ الغربان في إبهارنا بذكائها الّذي يعتقد العلماء أنّه مساوٍ لذكاء طفلٍ في السّابعة من عمره. أثبتت دراسةٌ تمّ نشرها في مارس الماضي قدرة الغراب على حلّ لغز Aesop’s fable paradigm وهو نموذجٌ يعتمد على أنابيب بعضها مملوءٌ بالماء والآخر بالحصى ويجب على الغراب أنْ يضع بعض الحصى في الأنابيب المملوءة بالماء ليحصل على الطّعام، ويستخدم هذا النّموذج في قياس ذكاء الأطفال أيضًا!.

أضف لما سبق أنّ الغراب لا ينسى وجه الإنسان إذا أذاه طوال فترة حياته ويقوم بتوبيخ “بلغته الخاصة” الشخص الذي يهدّده، وقد يستعين بأقاربه أو غربانٍ لا يعرفها ويتآمر معها لمهاجمة هذا الشّخص، وكل غرابٍ منهم سيعتبرك بعد ذلك عدوًّا وينشر معلوماتك لدى من يعرفهم من الغربان وهكذا، لذا أعتقد أنّه سيكون من الحكمة عدم إزعاج أيّ غراب بعد اليوم!.