أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

مجموعة من مقتنيات الفنانة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو ستعرض للبيع في مزاد بصالة جوليان في بيفرلي هيلز بكالفورنيا الشهر المقبل ومن المتوقع أن يتم بيعها بمليون دولار حسب مجلة التايم الأمريكية. 

وتضم المجموعة التي تحمل اسم "الأرشيف السري لمارلين مونرو" 300 قطعة من مقتنياتها منها صور لها مع زوجها الثاني جو ديماجيو والخطابات الغرامية التي بعثها لها قبل طلاقهما.

وتعبر إحدى تلك الرسائل العاطفية عن حب ديماجيو الشديد لمونرو خلال فترة انهيار زواجها، ورغبته في استعادة قلبها مرة أخرى، حيث قال لها "لا أتمنى شئ أكثر من استعادة ثقتك بى"  وتضم المجموعة أيضاً خطابات زوجها الثالث الكاتب أرثر ميلر وخطابات من اصدقائها جين راسل وكارى جرانت بالاضافة للعديد من ملابسها واللوحات الفنية التي كانت تقتنيها. ومن المنتظر أن تعرض المقتنيات للجمهور لمدة اسبوع قبل المزاد الذي سيقام بين 5 – 6 ديسمبر القادم.

ويذكر أن "مونرو" فنانة أمريكية، اسمها بالكامل “نورما جين بيكر”، ولدت عام 1926م في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. قضت “مارلين” طفولة بائسة حيث تربت في داراً للأيتام منذ سن التاسعة عقب رفض والدتها لرعايتها، وتقلبت بين عدة عائلات كما تعرضت للكثير من التحرشات غير الأخلاقية، مما أدى إلى إصابتها بعدد من الأمراض النفسية والعصبية.

تزوجت الفنانة “مارلين مونرو” عام 1942م من جار لها يدعي “جيمس دورتي” يعمل بمجال التصوير، ولكنها انفصلت عنه عقب زواج استمر أربع سنوات ثم تزوجت من لاعب البيسبول “جودي ماجيو” عام 1954م وهو الزواج الذي لا يدم أكثر من تسعة أشهر، حيث طُلقت منه لاعتدائه عليها بدنيًا أكثر من مرة، أما الزواج الثالث لها فكان من الكاتب المسرحي “آرثر ميللر” عام 1956م حتى عام 1961م.