أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

فشل الأطباء في مستشفى بولاية فلوريدا الأمريكية في إيجاد تفسير علمي لعودة سيدة للحياة، رغم توقف قلبها طيلة 45 دقيقة، إثر عملية ولادة قيصرية.

السيدة الأمريكية التي كانت تخضع لعملية القيصرية في ولاية فلوريدا،  هي روبي غراوبيرا – كاسيميرو (40 سنة) من مدينة بوكا – راتون، توقف خلالها قلبها عن النبض خلال العملية وماتت. و بذل الأطباء كل ما بوسعهم من أجل انقاذ حياتها، إلا ان جهودهم ذهبت ادراج الرياح. 

وأوشك الأطباء على إعلان وفاتها، حتى أنهم استدعوا والدتها وزوجها وأختها لإبلاغهم بالحالة وفشلهم في إنعاش القلب، ولكن قبل ان يخرجوا من غرفة العمليات، عاد قلب المرأة ينبض وكأن شيئا لم يكن. وما زاد من حيرة الأطباء عدم تضرر مخ روبي جراوبيرا كاسيميرو، البالغة من العمر 40 عاما، من جراء توقف قلبها.

ولم تتعرض المريضة الأمريكية لأي حروق من جراء الصدمات الكهربية خلال محاولة الأطباء إنعاش قلبها، كما لم تعان من كدمات نتيجة الإنعاش اليدوي لقلبها ورئتها. وكانت كاسيميرو قد عانت بعد ولاة طفلتها من حالة طبية نادرة تتمثل بانسداد السائل السلوي ووصوله إلى الدم والقلب، مما تسبب في إيقاف الدورة الدموية.

عادت روبي، التي تعمل مديرا للموارد البشرية، لمنزلها بعد أن ظلت لأيام قليلة في المستشفى، في حين أكد الأطباء أن الطفلة تتمتع بصحة جيدة.

يذكر أن هذا الحادث قد وقع في 23 سبتمبر/ايلول الماضي ولم يكشف عنه إلا حاليا، بعد ان تأكد الأطباء ان الأم والمولود بصحة جيدة.

وفي تفسير ما حصل يقول ممثل المستشفى، توماس تشاكوردا، انه في اثناء العملية القيصرية جزء من السائل المحيط بالجنين اختلط بدم الأم، مما تسبب بتوقف قلبها، وقد حاول الأطباء اعادته للعمل دون فائدة ، حيث كانت المرأة خلال 45 دقيقة ميتة سريريا. و يضيف المتحدث "المرأة ومولودها بصحة جيدة جدا" حتى الآن. ويقول لا يعلم الأطباء كيفية تفسير هذه الحادثة غير قولهم انها "القدرة الالهية"، لأنهم عجزوا عن اعطاء اي تفسير علمي لما حصل.