في الولايات المتحدة.. فرصة كسب اليانصيب 1 من 292 مليونًا

لا يوجد أي شخص لم يتخيل الفوز بالجائزة الكبرى في اليانصيب، أو جوائز البرامج والمسابقات.

لكن، بالنظر إلى احتمالات الربح الضعيفة، فعليك توفير المئات إن لم يكن الآلاف من الأموال التي تنفق يوميًا على آمال الثراء السريعة.

وفق أحدث البيانات، أنفق الأمريكيون ما يقرب من 108 مليارات دولار على تذاكر اليانصيب في العام الماضي، وفقًا لجمعية أمريكا الشمالية لليانصيب واليانصيب الإقليمي.

إذا كان هدفك الحقيقي هو تحسين وضعك المالي والاستمتاع بحياتك أكثر، فإليك بعض الطرق السهلة للقيام بذلك بنفس المبلغ الذي تنفقه على اليانصيب والمسابقات – ولكن مع عائد مضمون:

دشن صندوقًا للمرح

لنكن حقيقيين. إذا كنت على استعداد لإنفاق مئات الدولارات على تذاكر اليانصيب وألعاب الحظ الأخرى، فقد لا تكون متحمسًا لإعادة توجيه هذه الأموال إلى صندوق تقاعد، حيث قد يستغرق المردود عقودًا من الآن.

إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فلماذا لا تنفق معظم أموال اليانصيب على التجارب التي تعرف أنك تحب القيام بها الآن.

“ببساطة استمتع بالمال. ضعه في صندوق مرح”. قال المعلم المالي الشخصي تيفاني أليش، مؤسس TheBudgetnista.com وأكاديمية Live Richer: “هذا من أجل الذهاب إلى عشاء فاخر أو الذهاب في إجازة”. “إذا كان هذا المال سيذهب على أي حال، فأنا أفضل أن يكون لديك تجارب جميلة. دعه يذهب بطريقة تثري حياتك بشكل كلي”.

بدلاً من شراء تذاكر اليانصيب.. 4 طرق تجعلك ثريًا

سدد ديونك

إذا كنت تحمل ديون بطاقة ائتمان، فإن إحدى أفضل الطرق لترك نفسك بمزيد من المال هي سداد ديونك ذات الفائدة الأعلى أو على الأقل سدادها بشكل كبير.

خصوصًا أن جميع ديون بطاقات الائتمان أصبحت باهظة الثمن اليوم، لأن المعدلات وصلت إلى مستويات قياسية .

قيد دفع الفواتير

هل تمر بشهر صعب؟ لذا عليك تحديد أولويات فواتيرك عندما لا تتمكن من دفعها كلها.

لذا، فإن إعادة توجيه معظم دولارات إنفاق اليانصيب لتحقيق هذه الغاية قد يحسن حياتك بشكل ملحوظ من خلال إعفائك من بعض الضغوط المالية.

قال أليش: “سيكون لديك المزيد من المال لتنفقه على ما تستمتع به”. أو، حتى لو لم يكن شيئًا تستمتع به في حد ذاته، يمكن أن يساعدك في دفع ثمن ما تحتاجه، مثل السكن.

بدلاً من شراء تذاكر اليانصيب.. 4 طرق تجعلك ثريًا

4- كسب المال من أموال اليانصيب

نظرًا لأن فرصك في الفوز باليانصيب والمسابقات ضئيلة جدًا – في الولايات المتحدة فرصة كسب اليانصيب 1 من 292 مليونًا – فلماذا لا تضع معظم ما تنفقه عادةً على اليانصيب في حساب توفير عالي العائد عبر الإنترنت بدلاً من ذلك، حيث يدفع الكثير منها ما بين 4.5٪ و 5٪ فوائد.

فكر في الأمر بهذه الطريقة: لنفترض أنك تنفق 35 دولارًا في الأسبوع على تذاكر اليانصيب (1،820 دولارًا في السنة). وبشكل عام، ربما تربح 100 دولار على مدار عام. هذا يعني أنك ستخرج من العام بـ1،720 دولارًا.

تتيح لك الحسابات عالية العائد في البنوك عبر الإنترنت المؤمنة من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالي (FDIC) الحصول على الأموال في أي وقت تحتاج إليه. وعندما ترى رصيدك ينمو من خلال الودائع الآلية المنتظمة، فقد تصبح مغرمًا بهذه العادة.

وهذا بدوره سيضعك في وضع أفضل من الناحية المالية، مهما كانت أهدافك.