بيتكوين.. أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ارتفعت بنسبة 7٪ للمرة الأولى منذ يونيو

ارتفعت عملت بيتكوين متجاوزة مستوى 30 ألف دولار، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية بالولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع والتي قد توجه أسعار العملات المشفرة.

ارتفعت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بنسبة 7٪ لتصل إلى 30193.25 دولارًا للمرة الأولى منذ يونيو، وفقًا لمقاييس Coin Metrics.

وارتفعت عملة إيثر بأكثر من 3.5 ٪ إلى 1،925.11 دولارًا لأول مرة منذ أغسطس، قبل الترقية التقنية المخطط لها، والتي من المتوقع أن تجلب موجة من ضغوط البيع السلبية في السوق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

بيتكوين تتخطى مستوى 30 ألف دولار.. لماذا ارتفعت العملات المشفرة؟

قال جيمس لافيش، الشريك الإداري في بيتكوين، إنه الآن بعد أن وصلت عملة البيتكوين إلى 30 ألف دولار، فإن الانتقال إلى منتصف إلى أعلى الثلاثينيات سيكون “محتملاً”، موضحًا أن ذلك سيجبر المضاربين على المكشوف على التغطية والشراء، وسيحاول بعض المستثمرين التواجد قبل ذلك.

وأضاف لافيش: “من المحتمل أن يتكهن التجار بأن رقم مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة والذي سيصدر يوم الأربعاء قد يأتي عند مستوى يعطي الاحتياطي الفيدرالي سببًا للتفكير في إيقاف رفع الأسعار مؤقتًا في الاجتماع المقبل، وبالتالي إعطاء دفعة لأصول مثل البيتكوين”.

يراقب المستثمرون أيضًا القراءة الأخيرة لمؤشر أسعار المنتجين بالولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الخميس.

كانت العملات المشفرة في ارتفاع هذا العام، وأدت الارتفاعات الأخيرة إلى زيادة مكاسب عملة البيتكوين على مدار العام حتى تاريخه إلى أكثر من 80٪، بينما ارتفعت الإيثر 60٪ هذا العام حتى الآن.

تاريخياً، تم تتبع تحركات الأسعار لأصول العملة المشفرة نسبيًا على أساس النسبة المئوية، ولكن تم فصل أعلى أصلين من العملات المشفرة في مارس، وذلك بفضل التوجه لعملة البيتكوين بعد فشل بعض البنوك.

ستكون بيانات التضخم القادمة أساسية في تحديد ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيتوقف مؤقتًا أو يضع حدًا لحملة رفع أسعار الفائدة أو متى.