البيتكوين تجاوزت حاجز 26 ألف دولارًا

سجلت عملة البيتكوين أعلى مستوى لها في تسعة أشهر يوم الثلاثاء، حيث تجاوزت مكاسبها 30 بالمئة في أربعة أيام مع تجاهلها للفوضى في الأسواق العالمية بعد انهيار بنك سيليكون فالي الأسبوع الماضي وتجاوز التوقعات بفوز أسعار الفائدة الأمريكية.

وقفزت عملة البيتكوين ما يصل إلى 9.6% إلى 26.533 دولارًا ، وهو أعلى مستوى لها منذ يونيو 2022، في الأيام الرابعة على التوالي من المكاسب.

وانتعشت العملات المشفرة الرئيسية في الأيام الأخيرة من قبل السلطات الأمريكية التي أعلنت عن خطط للحد من تداعيات انهيار بنك وادي السيليكون (SVB).

البيتكوين تقفز مستغلة مخاطر إفلاس البنوك

كما ساعدت إجراءات السلطات الأمريكية في استقرار العملة المستقرة الرئيسية في USDC، والتي كان لدى مُصدرها Circle ودائع بقيمة 3.3 مليار دولار في SVB. كان يُنظر إلى استقرار USDC ، ثاني أكبر عملة مستقرة وعامل رئيسي في تداول الرموز الرقمية ، على أنه إيجابي لقطاع التشفير ككل.

وخطت البيتكوين Bitcoin، أكبر عملة مشفرة، خطواتها في انهيار SVB وSignature Bank خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبنك Silvergate في وقت سابق من هذا الشهر، وجميعهم شركاء مصرفيون رئيسيون لعدد من شركات التشفير.

وقال المحللون إن بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية ساعدت الأصول والتي أظهرت استمرار ارتفاع التضخم، ولكن بوتيرة أبطأ من الشهر السابق. قد تؤدي القراءة المتوقعة على نطاق واسع إلى قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بإبطاء أو حتى إيقاف رفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وقال جيمس باترفيل، رئيس الأبحاث في CoinShares، مدير الأصول الرقمية: “كانت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين متوافقة مع التوقعات داعمة جدًا لأصول التشفير الحساسة لسعر الفائدة مثل البيتكوين”.