بعدما بلغت مستويات غير مسبوقة.. قيمة بيتكوين تتراجع

تراجعت قيمة عملة “بيتكوين“، الإثنين، اذا انخفض سعرها عن مستوى قياسي تخطى حاجز الـ60 ألف دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

ووفقاً للتقارير، فإنّ سعر بيتكوين تراجع كثيراً خلال اليومين الماضيين حتى سجل اليوم الثلاثاء نحو 55900 دولار، وذلك بعدما وصل يوم السبت إلى 61781 دولاراً.

وفي هذا الاطار، قالت المتخصصة في مجال العملات المشفرة حلا نصرالله لـ”أخبار الآن”: “إنّ سعر بيتكوين وصل في الأول من مارس/آذار إلى 52 ألف دولار، ثم دخل في دوامة هبوط وصلت به إلى 43 ألف دولار تقريباً. وبعد ذلك، بدأ سعر بيتكوين يرتفع حتى تجاوز حاجز الـ50 ألف دولار واستكمل عملية الصعود حتى تجاوز مستوى الـ60 ألف دولار”.

وأضافت: “وبناء على ذلك، فإن السعر خلال هذه المرحلة قام بارتدادين، وفعلياً فانهما عمليات تصحيح، لأنه عندما يرتفع السعر كثيراً تزداد عمليات البيع، وبالتالي فإن السعر سيعاود الهبوط من جديد”. وأردفت: “مؤخراً، وصل سعر العملة المشفرة إلى القمة إذ ناهز 61800 دولار تقريباًن ثم هبط مجدداً إلى 54 ألف دولار”.

وفي حديثها، تكشف نصرالله، وهي صحافية تغطي قضايا التكنولوجيا: “الآن، فإن سعر بيتكُوين انطلق برحلة جديدة نحو قمة أعلى أخرى، وأتوقع أن يصل سعر العملة المشفرة في أواخر شهر مارس/آذار الجاري إلى الـ66 ألف دولار، وسيكون قعر تصحيحه بين 59 و 60 ألف دولار”.

ولفتت نصرالله أيضاً إلى أنه “حتى الآن، لا يوجد أي حدث ضخم يستدعي هبوطاً مخيفاً. ففي المرة السابقة، عندما هبط السعر من 50 ألف دولار، كانت هناك ظروف دولية معينة أدت إلى ذلك، ولكن بيتكوين هي عملة تُحدث المفاجآت”.

وختمت: “في نهاية العام 2021، قد يصل سعر بيتكوين إلى 200 ألف دولار”.

الهند ستحظر العملات المشفرة بما فيها بيتكوين

”بيتكوين“ تتراجع.. وخبيرة تكشف: سعرها سيصل إلى 200 ألف دولار!

صورة توضيحية لعملة “بيتكُوين”. المصدر: getty

إلى ذلك، كشف مسؤول حكومي في الهند لوكالة “رويترز” مؤخراً أنّ “بلاده تقترح قانوناً يحظر العملات المشفرة مع تغريم أي شخص يتداول في البلاد أو حتى يمتلك مثل هذه الأصول الرقمية”.

وذكر المسؤول أنّ مشروع القانون، وهو أحد أكثر السياسات صرامة في العالم ضد العملات المشفرة، من شأنه تجريم حيازة الأصول المشفرة وإصدارها وتعدينها وتداولها ونقلها.

ويتماشى هذا الإجراء مع أجندة الحكومة لشهر يناير/كانون الثاني التي دعت إلى حظر العملات الافتراضية الخاصة، مثل بيتكُوين، أثناء بناء إطار عمل لعملة رقمية رسمية.

إيطاليا.. دار سك العملة تخصص عملة جديدة بقيمة 2 يورو

عملة جديدة في إيطاليا تصور طبيباً يحمل سجلاً طبياً وطبيبا – أو ممرضة – مع سماعة طبية. أعلاه كلمة “grazie” التي تعني “شكراً لك”.