بعد إرتفاع سعرها.. أجهزة الصراف الآلي لعملة بيتكوين تنتشر في أمريكا

 

انتشرت ميزة جديدة في متاجر الدخان في مونتانا، ومحطات الوقود في كارولينا، وأماكن الوجبات الجاهزة في مدينة نيويورك تتمثل في أجهزة الصراف الآلي لعملة بيتكوين، حيث يمكن للعملاء شراء أو بيع العملات الرقمية.

وتضاعف عدد الآلات بسرعة عبر الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مدفوعة بزيادة تداول العملات الرقمية، الذي أدى إلى ارتفاع أسعار العملة الرقمية إلى أكثر من 58000 دولار.

 

زيادة الطلب على عملة بيتكوين

 

وقال مسؤولون تنفيذيون لوكالة رويترز: إن مشغلي الأكشاك، مثل: CoinFlip و Coin Cloud، قاموا بتركيب الآلاف من أجهزة الصراف الآلي في مناطق لم يصل إليها المنافسون بعد.

وقال المؤسس شركة Quad Coin لأجهزة الصراف الآلي للعملة الرقمية، مارك شويكيت: هناك طلب كبير ويريد الناس عملة بيتكوين في كل مكان.

 

 

واعتبارًا من شهر يناير (كانون الثاني)، كان هناك 28185 جهاز صراف آلي للعملة الرقمية في الولايات المتحدة، وجرى تثبيت ما يقرب من 10000 منها خلال الأشهر الخمسة السابقة.

أسباب استخدام أجهزة الصراف الآلي

 

وكانت شعبية بيتكوين المتزايدة هي المحرك الأساسي لعمليات التثبيت الجديدة، وتختلف أسباب استخدام الأشخاص لأجهزة الصراف الآلي بدلاً من التعامل عبر الإنترنت.

وتقدم بعض الأجهزة عملة بيتكوين فقط، بينما يسمح البعض الآخر للعملاء بالاستثمار في العملات الرقمية المختلفة.

أمريكا.. إنتشار أجهزة الصراف الآلي لعملة بيتكوين

صورة توضيحية لعملة البيتكوين. المصدر: غيتي

ويمكن لعدد قليل من أجهزة الصراف الآلي للعملة الرقمية أن تصرف النقود، وهي تكلف أكثر من أجهزة الصراف الآلي العادية أو المعاملات عبر الإنترنت.

وتتراوح الرسوم بين 6 و 20 في المئة من إجمالي المعاملات، وتختلف حسب الموقع ومشغل الصراف الآلي.

 

مصر تصدر عملات تذكارية معدنية متداولة تكريما للأطقم الطبية

أصدرت مصر 15 مليون قطعة عملة معدنية متداولة منقوش عليها شعار “فرق مصر الطبية” تكريما للأطقم الطبية التي تقف على الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا في البلاد.