بيتكوين تصل إلى مستوى غير مسبوق

ذكرت التقارير أنّ قيمة عملة بيتكوين تجاوزت لأول مرّة عتبة 60 ألف دولار، اليوم السبت.

وأشار موقع “كوين ماركت كاب” المختص إلى أنّ قيمة العملة المشفرة ارتفعت إلى 60197 دولار عند الساعة 12,34 ت غ.

قيمة بيتكوين تضاعفت 3 مرات في الأشهر الأخيرة

بيتكوين تتجاوز عتبة الـ60 ألف دولار لأوّل مرة

صورة توضيحية لعملة بيتكوين. المصدر: getty

وتواصل عملة بيتكُوين تحقيق زيادات قياسية، وقد تضاعفت قيمتها 3 مرات في الأشهر الأخيرة، إذ كان سعرها 20 ألف دولار فقط منتصف كانون الأول/ديسمبر.

وارتفعت قيمة العملة المشفرة بشكل حاد هذا العام، متفوقة على نطاق واسع على فئات الأصول التقليدية، ويرجع ذلك جزئياً إلى قبولها الواسع كشكل من أشكال الدفع.

ومؤخراً، أعادت شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية “Goldman Sachs” تشغيل مكتب تداول العملات المشفرة الخاص بها، وستبدأ بتداول عقود بيتكوين الآجلة والعقود الآجلة غير القابلة للتسليم للعملاء اعتباراً من الأسبوع المقبل، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

ويمثل مكتب تداول العملات المشفرة جزءاً من أنشطة “Goldman Sachs” في قطاع الأصول الرقمية السريع النمو، الذي يتضمن أيضاً مشاريع تتضمن تقنية البلوك تشين والعملات الرقمية للبنك المركزي.

وكجزء من هذا العمل، يستكشف البنك أيضاً إمكانية وجود صندوق تداول في بورصة بيتكُوين، وقد أصدر طلباً للحصول على معلومات لاستكشاف حفظ الأوراق المالية للأصول الرقمية.

وتأتي إعادة تشغيل مكتب التداول وسط اهتمام متزايد من المؤسسات بعملة بيتكوين، التي ارتفعت بأكثر من 470% خلال العام الماضي. ويعتبر المستثمرون وبعض الشركات أكبر عملة مشفرة كوسيلة تحوط ضد التضخم حيث تقوم الحكومات والبنوك المركزية بإصدار خطط التحفيز، بحسب “رويترز”.

مصر تصدر عملات تذكارية معدنية متداولة تكريما للأطقم الطبية

أصدرت مصر 15 مليون قطعة عملة معدنية متداولة منقوش عليها شعار “فرق مصر الطبية” تكريما للأطقم الطبية التي تقف على الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا في البلاد.