أعلنت شركة “ماستركارد”، الأربعاء، أنّها تخطط لتقديم الدعم لبعض العملات المشفرة في شبكتها هذا العام، لتنضم إلى عدد من الشركات الكبيرة التي تعهدت بتقديم دعم مماثل، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

ويأتي إعلان شركة بطاقات الائتمان العملاقة بعد أيامٍ من كشف شركة “تيسلا” عن شراء 1.5 مليار من عملة البيتكوين، والتأكيد على أنها ستقبل تلك العملة المشفرة كطريقة للدفع قريباً.

ومؤخراً، قامت شركات مختلفة بدعم العملات المشفرة، بما يشمل شركة “بلاك روك” لإدارة الأصول، وشركات متخصصة بالدفع من خلال الإنترنت، مثل “باي بال” و”سكوير”.

وتقدّم ماستركارد بالفعل بطاقات مخصصة لعملائها تتيح لهم التعامل باستخدام عملاتهم المشفرة، رغم عدم مرورها بشبكتها. ومع ذلك، تقول الشركة أنّ “القيام بهذا العمل سيخلق الكثير من الفرص للمتسوقين والتجار، مما يسمح لهم بالتعامل بطريقة دفع جديدة تماماً”. وتضيف: “إن هذا التغيير قد يجعل التجار منفتحين على عملاء جُدد يتدفقون بالفعل على الأصول الرقمية”.

ووفقاً للشركة، فإنّها لن تقدم الدعم لجميع العملات الرقمية على شبكتها، لافتة إلى أن الكثير من مئات الأصول الرقمية المتداولة ما زالت بحاجة إلى إحكام إجراءات الامتثال الخاصة بها.

النقاش مع جنان موسى.. هل يجب الإستثمار في البيتكوين؟

هل البيتكوين هي فعلاً عملة المستقبل؟ هل أن الاستثمار فيها هو الوسيلة الآمن لتحصيل الأرباح أم أن الأمر ما زال يحمل الكثير من المخاطر.