أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

ساءت التوقعات الإقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي، بسبب الاقفال التام الذي شهدته العديد من الولايات، جراء الارتفاع بإصابات فيروس “كورونا” المستجد.

وتخطّى عدد حالات الإصابة بـ”كورونا” في الولايات المتحدة الـ4 ملايين، في حين أعادت بعض حكومات الولايات فرض قيود للحدّ من انتشار الفيروس.

وكان الخبراء توقعوا أن يعود الاقتصاد الأمريكي للتحسّن بشكل كبير مع إنهاء الاغلاق، لكنّ تزايد أعداد إصابات “كورونا” ساهمَ في تراجع هذه التوقعات.

وسجّل الاقتصاد الأمريكي انكماشاً بنسبة 33.8% في الربع الماضي، في حين أنه سيشهد نمواً بنسبة 17.8% خلال الربع الحالي، ليزيد 6.5% خلال الأشهر الـ3 التالية”.

وقال ديفيد ميركل، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في بنك “غولدمان ساكس” أنّ “الوضع الحالي يمثل خطرين: قد تحتاج بعض الولايات إلى إغلاق المزيد من نشاط المستهلك للسيطرة على الفيروس ، وقد يتسبب توقف عملية إعادة الفتح في إلحاق أضرار طويلة الأمد بالشركات وسوق العمل”.

وخفض “غولدمان ساسكس” مؤخراً توقعات النمو في الربع الثالث إلى 25%، ولا تزال هذه النسبة أعلى بكثير من متوسط ​​الاستطلاع والمقدّر بـ 33% سابقاً. كذلك، قامت عدة بنوك بتخفيض توقعاتها للربع الثالث على التوالي في الأشهر الأخيرة.

إلى ذلك، فقد كشف استطلاع أوسع عن نمو ضعيف العام المقبل للاقتصاد، في حين أن العديد من الخبراء الاقتصاديين أشاروا إلى أن الاقتصاد الأمريكي سيستغرق عامين أو أكثر للوصول إلى مستويات ما قبل جائحة “كورونا”، في حين أنه لم تكن هناك أي توقعات بأن الوصول إلى المستويات القديمة سيكون في أقل من عام.

في غضون ذلك، من المتوقع أن يبقى الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة الفيدرالي دون تغيير، عند مستوى قياسي منخفض من 0-0.25٪ حتى العام 2023 على الأقل.

فيروس كورونا يسبب أكبر أزمة اقتصادية في العصر الحديث

حذر تقريرٌ جديد أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) من أن خسارة الوظائف بسبب كوفيد 19 هي أسوأ بعشر مرات من الذي حصل بسبب الركود الاقتصادي عام 2008.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تخفيض ميزانية المساعدات الخارجية البريطانية بمقدار 3 مليار جنيه إسترليني بسبب كورونا