أخبار الآن | الهند businesstoday

 

انخفضت واردات النخل الخام في نيبال إلى أقل من 7000 طن شهريًا بحلول منتصف يونيو (حزيران) بعد أن بلغت حوالي 21000 طن في وقت سابق من عام 2020 ، وفقًا للبيانات الحكومية.

قال مسؤولون في صناعة النخيل إن مصافي تكرير زيت الطعام في نيبال توقفت عن شراء زيت النخيل الخام وسط ارتفاع المخزونات المحلية بعد أن أوقفت أكبر مشترٍ، وهي الهند، معظم واردات زيت النخيل المكرر من البلاد.

أوقفت نيودلهي في مايو (أيار) 39 ترخيصًا لاستيراد زيت النخيل المكرر لإبطاء الشحنات المعفاة من الرسوم الجمركية من الدول المجاورة ، مما أدى إلى تعطيل المصافي في نيبال التي ازدهرت بفضل الوصول التفضيلي إلى السوق الهندية الضخمة.

وتمثل الهند ما يقرب من ثلثي تجارة نيبال وهي المورد الوحيد بزيت النخيل المكرر. توترت العلاقات بين نيبال والهند في الآونة الأخيرة في أعقاب نزاع إقليمي.

وتعتبر الهند أكبر مستورد لزيت النخيل في العالم ، تستورد سنويًا أكثر من 9 ملايين طن من زيت النخيل الخام الذي يتم معالجته في الغالب من قبل المصافي الخاصة بها.

 

مشاهد مخيفة لأسراب ضخمة من الجراد تغزو الهند
تقضي أسراب ضخمة من الجراد الصحراوي على المحاصيل عبر غرب الهند ووسطها ما دفع السلطات إلى تكثيف جهودها لمواجهة أسوأ موجة من هذم الحشرات في البلاد منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الهند.. الطلب على الذهب يتراجع بشكل كبير

الهند تسجل أكثر من 40 ألف إصابة بكورونا في أعلى حصيلة يومية