أخبار الآن | الهند – وكالات

انخفضت مشتريات الهند من الذهب من الخارج بين شهرَي نيسان/أبريل وحزيران/يونيو 2020، بنسبة 94% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتعتبر الهند إحدى أكبر مستوردي الذهب في العالم، وتراوحت كمية مشترياتها السنوية من هذا المعدن الثمين بين 800 و900 طن.

وقالت صحيفة “إيكونوميك تايمز” الإقتصادية الهندية، اليوم الإثنين، نقلاً عن وزارة التجارة الهندية، أنه “في نيسان/أبريل – حزيران/يونيو من هذا العام، انخفضت واردات الذهب الهندية بنسبة 94%، لتصل إلى 688 مليون دولار، بسبب انخفاض الطلب المحلي على المعدن الأصفر”.

وفي العام 2019، وخلال نفس الأشهر، استوردت الهند ذهباً بقيمة 11.5 مليار دولار. واعتباراً من كانون الأوّل/ديسمبر 2019، أظهر استيراد الذهب في الدولة نمواً سلبياً.

إلى ذلك، فقد ساهم الانخفاض في المشتريات الهندية من الخارج، من الذهب والنفط والمنتجات الصناعية والسلع الأخرى، في انخفاض إجمالي صادرات الهند في يونيو/حزيران بنسبة 47.5% مقارنة بالشهر نفسه من العام 2019، أي إلى 21.1 مليار دولار.

وفي ذات الوقت، حدث تباطؤ في وتيرة تقلص التصدير في حزيران/يونيو بنسبة 12.4% مقارنة بشهر مايو/أيار من هذا العام. ونتيجة لذلك، حققت الهند فائضاً في التجارة الخارجية لأول مرة منذ 18 عاماً.

فيروس كورونا يسبب أكبر أزمة اقتصادية في العصر الحديث

حذر تقريرٌ جديد أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) من أن خسارة الوظائف بسبب كوفيد 19 هي أسوأ بعشر مرات من الذي حصل بسبب الركود الاقتصادي عام 2008.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كورونا يلحق “ضرراً كبيراً” باقتصاد الجزائر