أخبار الآن | السعودية – aawsatarabnews

اشترى صندوق الإستثمارات العامة السعودي (صندوق الثروة السعودي)، الذي يدير أصولاً بأكثر من 300 مليار دولار، حصصاً في شركات أمريكية كبرى منها: بوينغ و لا”فيسبوك” و “سيتي غروب”.

وذكر إعلان لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أنّ “الصندوق السعودي اشترى حصة تبلغ قيمتها 713.7 مليون دولار في “بوينغ” وحصة أخرى تقدر بنحو 522 مليون دولار في “سيتي غروب”، وأخرى بقيمة 522 مليون دولار أيضاً في “فيسبوك“، وحصة قيمتها 495.8 في “ديزني”، وبقيمة 487.6 في “بنك أوف أمريكا”.

ويمتلك الصندوق السعودي حصة قيمتها 514 مليون دولار تقريباً في “ماريوت”، وحصة صغيرة في “باركشر هاثاواي”، كما أنّ لديه حصة بنحو 827.7 مليون دولار في شركة |بي بي| النفطية، التي لديها إيصالات إيداع أمريكية مدرجة في الولايات المتحدة.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أشار صندوق الإستثمارات إلى أن “لديه حصّة تبلغ 8.2% في كارنيفال كورب التي تضررت بقوة من فيروس كورونا، مما رفع أسهم هذه الشركة المشغلة للسفن السياحية بنحو 30%”.

وكان الصندوق اشترى حصصاً في “رويال داتش شل” و “توتال” و “إيني” و “إكوينور” هذا العام، وقد أعلن الشهر الماضي عن “تطلعه لاستكشاف الفرص الاستثمارية حول العالم، خلال الفترة الحالية، التي تشهد تداعيات فيروس كورونا، وذلك ضمن مساعي تعزيز استثماراته في عدد من القطاعات الاقتصادية المختلفة”.

 

من يريد محاسبة الصين على جائحة فيروس كورونا وكم هي قيمة الفاتورة؟

نحو 6  أشهر على بدء انتشار فيروس كورونا و نحو  6 أشهر على بوادر زعزعة الإقتصاد العالمي نتيجة تفشي هذا الوباء، يوما بعد يوم تسجل بورصة الأرقام الإقتصادية المزيد من الخسائر والإنهيارات ويوما بعد يوم تكبر الفاتورة  التي جاهرت عدة دول ولا سيما أوروبية منها بارسالها إلى الصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بكين تطالب واشنطن بالتوقف عن ماوصفته قمعها غير المنطقي لـهواوي