أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 

شهدت إمارة دبي تحولاً اقتصادياً ملحوظاً على مرّ الأعوام. كما حوّلت الدولة تركيزها على قطاعي السياحة والأعمال بعد طول اعتماداها على قطاعي النفط والغاز. وأدّت هذه التغييرات إلى تعزيز مجموعة واسعة من القطاعات؛ أبرزها قطاع تأجير السيارات وقطاع التأجير.

وهناك العديد من المزايا لقيادة السيارات المُستأجرة في دبي، وهو ما أدركه الكثيرون عوضاً عن امتلاكها. وعلى مرّ الأعوام الماضية، شهدت العديد من شركات تأجير السيارات نمواً متصاعداً. ووفقاً لمجموعة غلاسكو الاستشارية، بلغت مبيعات القطاع ما يُقدّر بـ1.8 مليار دولار أمريكي عام 2018. ويُتوقّع أن يرتفع هذا الرقم ليصل إلى 2.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023.

 

صعود سوق تأجير السيارات في دبي

ووفقاً لمقال نشرته صحيفة “خليج تايمز”: “بلغ عدد شركات النقل وتأجير السيارات المُسجّلة في دبي 12,000 شركة، فيما بلغ عدد المركبات المُسجّلة لأنشطة النقل والتأجير 225,000 مركبة”.

وتُعتبر دبي سوقاً استثنائياً لتأجير السيارات، حيث يُمكنكم استئجار أي سيارة بكلّ يُسر؛ سواءً كانت سيارة “فيراري (2500 درهم إماراتي باليوم)” أو سيارة “مرسيديس جي-واجون” (1200 درهم إماراتي باليوم) أو حتّى سيارة اقتصادية ابتداءً من 1200 درهم إماراتي للشهر بأكمله. وتُعد عملية استئجار السيارات في دبي أبسط من أي وقتٍ مضى.

وغالباً ما يُفضّل الأشخاص استئجار السيارات مقارنةً بشرائها، نظراً لتكاليف التسجيل والتأمين السنوية المرتفعة. وبفضل تَوفُّر مجموعة واسعة من السيارات وفترات التأجير التي تتراوح بين ساعة واحدة وعامٍ كامل، يُعدّ استئجار سيارة خياراً رائعاً للسياح والمقيمين على حدٍّ سواء.

 

صعود سوق تأجير السيارات في دبي

وبناءً على ذلك، يُعدّ الاستئجار خياراً جذّاباً، ويشهد الطلب على هذا القطاع ازدياداً مطّرداً.

مجموعة من احتياجات العملاء والسيارات المستأجرة
السياح الذين يرغبون باستكشاف المدينة بطريقتهم الخاصة
المقيمون الذين يحتاجون سيارةً للاستخدام الشخصي أو المهني
الاستئجار الترفيهي من قِبل الأشخاص الذين يعشقون السيارات الرياضية والفارهة
الشركات التي تستأجر مركبات تجارية للحدّ من استثمارات رأس المال.

ويعرض موقع “ون كليك درايف” (OneClickDrive.com) أفضل عروض تأجير السيارات في دبي، إضافةً إلى خدمة توفير سيارة مع سائق وخدمة توفير سائق بشكل منفصل. وبفضل مجموعة من أكثر من 70 وكالة لتأجير السيارات، يُمكنكم مقارنة عروض متعددة والاستئجار مباشرة من المورّد. ويعمل الموقع حالياً مع شركات تأجير السيارات في مدنٍ مختارة حول العالم.

 

دبي تعلن عن مشاريع سعادة ورفاهية السكان
حكومة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت عن مشاريع تطويرية مستقبلية بينها نظام لنقل الركاب في الهواء بطول 15 كيلومترا, ليربط بين مناطق رئيسية في الإمارة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

أبوظبي.. نظام ”التعرفة المرورية“ عند 4 بوابات رئيسية يدخل مرحلة التطبيق

10 نصائح تساهم في حماية السيارات من السرقة