أخبار الآن | دبي – الإمارات (ا ف ب)

قررت الحكومة الاماراتية رفع نسبة تملك المستثمرين الاجانب العالميين في الشركات لتصل الى 100 بالمئة، ومنحهم تأشيرات عمل تصل الى عشر سنوات، في خطوة تهدف الى تحفيز الاقتصاد.

وقالت الحكومة انها أطلقت منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول لاستقطاب “الكفاءات والمواهب في كافة القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني.

ومن المفترض أن يدخل القرار حيز التنفيذ بحلول نهاية 2018، حسبما أعلنت الحكومة الاماراتية في بيان صدر في أعقاب جلسة عقدتها مساء الاحد في أبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقالت الحكومة انها أطلقت “منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول” لاستقطاب “الكفاءات والمواهب في كافة القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني”.

وأوضحت ان القرار يقوم على ادخال تغييرات على نظام تملك الأجانب للشركات في الدولة الخليجية بحيث يسمح بتملك “المستثمرين العالميين” لنسبة 100 بالمئة من الشركات مع نهاية العام الجاري.

وتترافق هذه التغييرات مع منح المستثمرين تأشيرات إقامة تصل لعشر سنوات لهم ولأفراد أسرهم، بالإضافة إلى منح تأشيرات إقامة تصل لعشرة أعوام أيضا “للكفاءات التخصصية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية ولكافة العلماء والمبدعين”.

كما تتضمن الأنظمة الجديدة منح تأشيرات مدتها خمس سنوات للطلاب الأجانب الذين يتلقون تعليمهم في الامارات ، وإقامة لمدة عشرة أعوام للطلاب “أصحاب التفوق الاستثنائي”.

وتتصدّر الامارات الدول العربية من ناحية الاستثمارات الخارجية المباشرة، اذ انها استقطبت 11 مليار دولار العام الماضي بارتفاع نسبته 22 بالمئة عن العام 2016، بحسب “معهد التمويل الدولي”.

 

اقرأ أيضا:
مسحوق حليب للأطفال من الإبل في الإمارات

رئيس الصين يدعو لمحاربة التبديد والاستهلاك غير العقلاني