عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

إيران تتطلع لإعفائها من أي تخفيضات في إنتاج النفط

أخبار الآن | فيينا - النمسا (رويترز)

اعلن وزير ​النفط الإيراني​ بيجن زنغنه أن بلاده تتطلع لإعفائها من أي تخفيضات في ​إنتاج النفط​ بسبب ​العقوبات​ الأمريكية .  وتأتي هذه التصريحات قبل الاجتماع المقرر لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "​أوبك​" اليوم الخميس.

 وفي سياق مختلف، أعلن وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، اليوم الخميس، أنه يجب استثناء إيران من جميع قرارات منظمة أوبك حتى يتم رفع العقوبات عنها. وقال الوزير الإيراني للصحفيين: "يجب استبعاد إيران من أي قرار بشأن المستوى المستقبلي للإنتاج حتى رفع العقوبات غير القانونية". كما أعلن زنغنة، عن عدم نية بلاده الانضمام إلى لجنة المتابعة الوزارية التابعة لمنظمة "أوبك"، المسؤولة عن مراقبة اتفاق فيينا وتقديم توصيات لتعديله.

وقال الوزير الإيراني للصحفيين ردا على سؤال بهذا الصدد: "لا"، مؤكدا على أنه لا يرى أهمية لوجود هذه اللجنة. يذكر أن منظمة "أوبك" ودول من خارجها كانت قد قد توصلت في اجتماعها يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 إلى اتفاق يقضي بخفض حجم إنتاجها من النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، اعتبارا من مطلع عام 2017، إلى 32.5 مليون برميل يوميا؛ بينما اتفقت الدول من خارج المنظمة على أن يبلغ حجم التخفيض الإجمالي لإنتاجها من النفط 558 ألف برميل يوميا، منها 300 ألف برميل من جانب روسيا.

اقرأ المزيد: 

إيران تستخدم رحلات مدنية لدعم حزب الله بالصواريخ



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...