أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تسجل دبي حضورا في الميدان الصناعي بعد أن فرغت من تسجيل أرقام عالمية في مجالات التطوير التقني والعقاري وصناعة النقل، ناهيك عن دورها الإقليمي والعالمي كميناء تجاري عملاق ومنصة تعقد فيها أهم الصفقات التجارية وأكبرها في العالم.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن سقف مقر شركة أبل الجديد في مدينة كوبارتينو بولاية كاليفورنيا، صنع في دبي، وتم تجميعه في المدينة الأمريكية. وقد بلغت كلفة المجمع 5 مليارات دولار ويتكون من أربعة طوابق، وتبلغ مساحة سقفه 2.8 مليون قدم مربع ويمكن رؤيته من الفضاء.

إقرأ: السفر جوا "وقوفا".. هل يخفض تكلفة السفر؟

يطلق السكان المحليون على المقر الجديد "سفينة الفضاء"، ولا تزال تجري به بعض التشطيبات النهائية، وبدأ الموظفون يصلون إليه، حيث سيبلغ عدد العاملين بالمقر الجديد نحو 12 ألف موظف في الأشهر المقبلة.

وساهم المقر الجديد، الذي يطلق عليه "مجمع أبل"، في تغيير ملامح المنطقة كلياً، حسب الصحيفة.

إقرأ: دول عربية تتصدر قائمة أكبر 10 صناديق سيادية في العالم

الشركات التقنية ليست جديدة على مدينة كابرتينو، إذ اتخذتها شركة أبل موطناً لها، وكان لشركة هيولت باكرد مقرا فيها، في نفس موقع مبنى أبل.

ويعمل بمقر هيولت باكرد 9 آلاف موظف. وتغيرت صورة المدن الصغيرة المحيطة بمدينة كابرتينو أيضا خلال العقد الماضي، حيث اتجهت شركات التقنية العملاقة إلى تغيير صورة عقارات وادي السليكون الى عقارات باهظة السعر في البلاد.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها:

اجتماع للدول المقاطعة لقطر في القاهرة لبحث أزمة الدوحة

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات.