أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

عندما تفكر بالسفر إلى مكانٍ ما بهدف السياحة، فحتما أنت تبحث عن مكانٍ رخيص وجميل في نفس الوقت، وتكرس ميزانية لذلك، لكن اذا أمكنك تدبير ميزانيتك فلا تتردد في ذلك بدءا من البحث عن عروض الطيران المناسبة والمواقع لحجز أرخص الفنادق وأنسبها.. رغم كل هذا فهل تفضل السفر "وقوفا"؟

تدرس شركة طيران "فيفا كولومبيا" خططا لإزالة جميع المقاعد التقليدية من طائراتها، وجعل الركاب يسافرون وقوفا، وتأمل الشركة في أن تؤدي هذه الفكرة إلى خفض أسعار الرحلات، بالإضافة إلى إتاحة أماكن للمزيد من الركاب في كل رحلة، وفتح رحلات جوية للطبقات العاملة، أو الراغبين في السفر لقضاء عطلة بميزانيات ضعيفة، بحسب صحيفة "الخليج". 

 

السفر جوا "وقوفا".. هل يخفض تكلفة السفر؟

موضوع ذو صلة: أغرب وسائل السفر حول العالم تعرف عليها

وقال "ويليام شو" مؤسس ومدير شركة "فيفا كولومبيا"، لصحيفة "ميامي هيرالد"، إن "الخطوط الجوية تنظر في تطبيق خيارات السفر العمودية، وهناك في الوقت الراهن أشخاص يبحثون عما إذا كان بإمكانهم ركوب الطائرة واقفين، نحن مهتمون جدا بأي شيء يجعل السفر أقل تكلفة".

وأضاف قائلا: "من يكترث لغياب نظام ترفيهي للرحلة الجوية التي قد تستغرق ساعة من الزمن؟ من يهتم إذا لم تكن الأرضية من الرخام، أو أن المسافر لم يحصل على المكسرات مجاناً؟".

وكانت شركة "رايان إير" الإيرلندية، اقترحت في العام 2010، استبدال المقاعد العادية في أسطولها، بأخرى تكون على شكل مقاعد، مزودة بأحزمة السلامة. غير أن سلطات الطيران المدني لم توافق على هذه الفكرة، ولم توافق الهيئات التنظيمية على المقاعد العمودية في أي بلد حتى الآن، ومن ذلك كولومبيا أيضا.

اقرأ أيضا: إكتشف ما يميز تذاكر السفر حول العالم في مدة قياسية

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
تحذير أمريكي لشركات عالمية من التعامل مع قطر