أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

وجه تنظيم داعش أمرا لأصحاب المتاجر في المناطق السورية الخاضعة لاحتلاله، بتسعير البضائع بعملته الدرهم، وحدد قيمته عند ألف ليرة سورية بالرغم من تراجع احتلاله للاراضي.

ونصت الرسالة الصوتية التي وردت على منصات تراسل لداعش، على حظر التعامل بالعملات السورية فئة ألف ليرة و50 ليرة، في المناطق الخاضعة للتنظيم المتشدد بدءا من 25 يوليو.

إقرأ: لحظات تختطف الأنفاس عاشتها موفدة أخبار الآن على خطوط التماس مع داعش

وفقد التنظيم المتشدد مساحات من الأراضي في سوريا والعراق، ويخضع للحصار في معقله السوري بالرقة مع مواصلة قوات تدعمها الولايات المتحدة هجومها لانتزاع السيطرة على المدينة.

ويرجح خبراء، أن تكون داعش قد نقلت قادتها إلى مدينة الميادين السورية الواقعة جنوب شرقي الرقة، قرب الحدود العراقية في محافظة دير الزور.

ولم يشر تعميم داعش إلى حظر العملة السورية من فئة 500 ليرة، وقال التعميم إنه سيعلن سعر صرف عملة داعش التي أعلنت سنة 2015، على أساس يومي.

في حين أسقطت قوات سوريا الديموقراطية طائرة استطلاع تابعة لداعش في الرقة، قالت انها كانت مزودة بجهاز قاذف للقنابل، ومتجهة لإلقائها على نقاط عسكرية تابعة لهم.

يشار أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من اسقاط عشر طائرات استطلاعية تابعة للتنظيم، منذ بدء عمليات تحرير الرقة من إحتلال داعش.

إقرأ أيضاً:

مقتل الراوي يضعف إمكانيات داعش ويقضي على مراكز تمويله

داعش غارق في مشاكل مالية جمة وخزائنه نضبت