أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال مسؤولون تنفيذيون في لوفتهانزا الأربعاء إن الشركة تجري محادثات مع إيران اير بشأن تقديم خدمات التموين والصيانة وتدريب الطيارين مع سعيها للاستفادة من الفرص الجديدة في البلاد.

وقال المدير الإقليمي لمجموعة لوفتهانزا لمنطقة الخليج وإيران وباكستان وأفغانستان انه تجري مباحثات مكثفة للغاية على أساس أسبوعي تقريبا حول اتفاق الخدمات.

إقرأ: بريطانيا تسعى لتطوير روابطها التجارية مع إيران

وقال تسانج "نتحدث إلى إيران اير لأن طائراتهم الجديدة قادمة، هم بحاجة للتدريب بطبيعة الحال ونحن لدينا الخبرة في جميع تلك المجالات لكن ليس بوسعنا إعطاء جداول زمنية."

وقال مسؤول المبيعات التنفيذي لدى لوفتهانزا هايكه برلينباخ إن الجانبين ناقشا الخطوات التالية لمذكرة تفاهم بشأن الصيانة لكن لم يجر تحديد جدول زمني.

نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن نائب وزير النقل الإيراني قوله، إن الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير) وقعت عقدا لشراء 20 طائرة من شركة إيه.تي.آر.

ويأتي الاتفاق بعد أن وقعت إيران، التي لم تشتر بشكل مباشر أي طائرة غربية الصنع منذ نحو 40 عاما، عقودا مع إيرباص الأوروبية ومنافستها الأمريكية بوينغ العام الماضي لشراء نحو 180 طائرة.

وأصبح هذا ممكنا بعد إبرام اتفاق بين إيران وست قوى كبرى لرفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران مقابل تقييد إيران برنامجها النووي، وإيه.تي.آر مشروع مشترك بين إيرباص ومقرها فرنسا، وشركة ليوناردو الإيطالية.

 
إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى تشارك نساء إيرانيات في ماراثون طهران

أي شركات أجنبية بدأت الإستثمار في إيران؟