أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (البيان)

أشاد رئيس الغرفة التجارية في منطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية، صالح محفوظ، برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي جعلت من دبي منصة عالمية للاقتصاد، ووجهة محفزة للشركات والبيوت التجارية للعمل التجاري والاستثمار، وأن تكون منصة لأعمالهم، وهو الأمر الذي جعلهم في منطقة الباحة، يوقعون عقد شراكة مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي، لتنظيم "منتدى الباحة الاستثماري 2017".

اقرأ أيضا: المنصوري: 84 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين السعودية والإمارات

وشهد المؤتمر الصحافي الذي عقد أخيراً في فندق ميلينوم بلازا في دبي، بحضور وفد الغرفة التجارية الصناعية في الباحة، المكون من رئيس الغرفة صالح بن محفوظ، وأعضاء مجلس الإدارة عبد الله بن عساف، والأستاذ جمعان الصقور ممثل غرفة الباحة في مجلس الغرف السعودية، والأمين العام للغرفة عبد الرحمن الزهراني، وممثل مركز الجودة رئيس مجلس الإدارة، الدكتور مصطفى الكامل، والمستشار الإعلامي للمركز في المملكة، ورئيس تحرير صحيفة الجودة في دبي علي اليامي، والدكتور أحمد رزق مدير التدريب، والدكتور نائب العيسى مدير قسم الدراسات في المركز.

منتدى الباحة

وكشف صالح محفوظ أن منطقة الباحة، تستضيف نهاية الربع الثالث من العام الجاري "منتدى الباحة الاستثماري 2017"، الذي تنفذه "غرفة الباحة"، بالتعاون مع "مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي"، بحضور عشرات الجهات الحكومية والخاصة في المملكة ومن دول الخليج والدول العربية والمنطقة، لبحث آفاق الاستثمار الواسعة بمنطقة الباحة.

وتقع منطقة الباحة في الجزء الجنوبي الغربي من الجزيرة العربية، على جبال الحجاز، ويحدها من الشمال والغرب منطقة مكة المكرمة، ومن الجنوب والشرق منطقة عسير.

أضاف أن منطقة الباحة تضم عشرات الفرص الاستثمارية الواعدة، وذات الجدوى الاقتصادية الكبيرة للمستثمرين في قطاعات السياحة والعقار والزراعة والتعليم، بفعل توافر العديد من العوامل الجغرافية، وتوافر الأراضي الصالحة للاستثمار، التي تتمتع ببنية تحتية ذات كفاءة عالية.

وأوضح أن أمير منطقة الباحة، الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، قد وجه غرفة الباحة بتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، عبر نظام "الشباك الواحد"، ووضع آليات استثمارية واضحة، تكفل حماية حقوق المستثمرين ومعاملتهم معاملة المستثمر السعودي، من حيث الإعفاء من الرسوم والضرائب.

وقال إن روية المملكة 2030، أعطت للغرفة الفرصة نحو الإبداع والصناعة الحقيقة، خاصة أن الباحة تحظى بدعم متواصل من قبل سمو الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز، وحرصه على التميز في كل شيء، وحضورنا هنا في دبي لتوقيع العقد.

هدف استراتيجي

من جانبه، بين رئيس مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي، الدكتور مصطفى الكامل، أن منطقة الباحة هدف استراتيجي، نتيجة الطبيعة والعوامل الاستثمارية المتنوعة، وأضاف أن المنتدى سيكون حدثاً هاماً في المنطقة، ويشهد مشاركة أكثر من 13 شركة مختلفة، عبر ممثلين اسميين، وحضور شخصيات إقليمية وسعودية تسهم في إبراز المنتدى الذي سيكون مختلفاً عملاً ومنهجاً لإخراج توصيات تواكب الواقع وربط المستثمرين بعقود حية، من خلال المنتدى، وأضاف أن المنتدى مظلة للاستثمار الاقتصادي والاجتماعي والرياضي والعلمي، وسيشمل خطوطاً عريضة نحو المواكبة لروية 2030.

بدوره، قال عضو مجلس إدارة الغرفة عبد الله العساف، إن "منتدى الباحة الاستثماري 2017"، سيشهد مشاركة واسعة من نحو 150 شخصية اقتصادية في القطاعين الحكومي والخاص، فضلاً عن مشاركة عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين، يستعرضون الخطط التنموية والعوائق التي تواجه المستثمرين في المنطقة.

وأوضح الأمين العام للغرفة، عبد الرحمن الزهراني، أن من أهم المعالم السياحية بالمنطقة: غابة رغدان ومنتزه الشكران وغابة شهبة.

اقرأ أيضا:

القطاع المصرفي الإماراتي الأول خليجيا من حيث قيمة الأصول

الإمارات تؤكد إلتزامها بخفض إنتاج النفط المتفق عليه مع أوبك

 الفالح: الإمارات نموذج مشرف في مجال الطاقة على مستوى العالم