أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

كشفت شركة "اوبر" الأمريكية لخدمات الأجرة نتائجها المالية لسنة 2016، والتي أظهرت إيرادات قدرها 6.5 مليارات دولار، وتكبدها خسارة بـ2.8 مليار دولار.

اقرأ أيضا: رئيس "أوبك": سوق النفط يتفاعل بشكل إيجابي مع خفض الإنتاج

وأكدت اوبر أرقاماً كشفتها سابقا وكالة بلومبرغ نيوز.

ويُشار إلى أن اوبر غير مدرجة في البورصة، هي غير مرغمة على نشر بيانات عن حساباتها المالية دورياً.

وأوضحت المجموعة الأمريكية أن عدد الرحلات عبر خدمتها، ارتفع بأكثر من الضعف مقارنةً مع العام الماضي، إلى 20 مليار دولار، دون احتساب الصين التي باعت فيها اوبر عملياتها المباشرة.

وأكدت المسؤولة عن أنشطة اوبر في أمريكا الشمالية رايتشل هولت في رسالة الكترونية "نحن سعداء لأن لدينا نشاطاً سليماً في طور التوسع، ما يُعطينا هامش المناورة المطلوب لإنجاز التغييرات التي نعتبرها ضرورية على صعيد الإدارة، والحوكمة وما يتعلق بثقافتنا، ومنظمتنا، وعلاقاتنا مع سائقينا".

وتسعى اوبر التي تقارب قيمتها المالية 70 مليار دولار، حالياً إلى تعيين نائب للمدير لمساندة المدير العام للشركة ترافيس كالانيك.

يذكر أن أوبرا هي شركة نقل أمريكية متعددة الجنسيات على شبكة الانترنت، مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. قامت بتطوير أسواق تعمل على تطبيق أوبر الجوال، والذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب رحلة،حيث يتم توجيه سائقين أوبر الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة لتنفيذ تلك الرحلات

واعتبارا من 28 مايو 2016، كانت خدماتها متوفرة في 449 مدينة متوزعة على أكثر من 66 بلدا حول العالم.

ومنذ إطلاقها، قامت العديد من الشركات الأخرى بنسخ نموذج أوبر في أعمالها، وهو الاتجاه الذي بات يشار إليها باسم "Uberification"

اقرأ أيضا: 

القطاع المصرفي الإماراتي الأول خليجيا من حيث قيمة الأصول

الإمارات تؤكد إلتزامها بخفض إنتاج النفط المتفق عليه مع أوبك