أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ماهر أبولبدة)

شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية تعلن توصلها إلى اتفاق للاستحواذ على موقع "سوق.كوم" الخاص بالتجارة الإلكترونية في العالم العربي، وخمسة عشر اتفاقية ومذكرة تفاهم وقعت  بين الأردن والسعودية.

أعلنت شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية توصلها إلى اتفاق للاستحواذ على موقع "سوق.كوم" الخاص بالتجارة الإلكترونية في العالم العربي، وكانت شركة إعمار مولز التابعة لإعمار العقارية الإماراتية، قد قالت، إنها تقدمت بعرض قيمته ثمان مئة مليون دولار للاستحواذ على شركة التجارة الإلكترونية "سوق.كوم".

إقرأ: "إعمار مولز" تنافس أمازون وتقدم عرضا بقيمة 800 مليون دولار لشراء "سوق.كوم"

يستعد البريطانيون لتبديل جديد له قيمة رمزية، مع طرح قطعة نقدية معدنية جديدة من فئة جنيه استرليني واحد في التداول، وتتميز القطعة النقدية الجديدة عن سابقتها المستديرة بشكلها الذي يتضمن اثني عشر ضلعا.

وأكدت الوزارة أن القطعة النقدية الجديدة ستكون الأكثر أمانا في العالم من فئتها اذ سيصعب تزويرها، مشيرة إلى أن قطعة من أصل كل ثلاثين من الجنيه الحالي هي في الوقت الحاضر مزورة.

عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لقاء قمة في عمان، تناول آفاق تعزيز العلاقات التاريخية العريقة بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية، وشهد اللقاء توقيع 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم، وأبرمت بين عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص في الأردن والسعودية.

أقر مجلس الوزراء اللبناني، ميزانية الدولة لعام الفين وسبعة عشر، والتي تعد الأولى في البلاد منذ اثني عشر عاما، وأحالها للبرلمان للتصديق عليها نهائيا.

يذكر ان لبنان لم يوافق على ميزانية للدولة منذ عام الفين وخمسة بسبب الخلافات السياسية بين الأطراف المتنافسة.

إقرأ أيضاً:

اكثر من مليار دولار قيمة "أمازون" الشرق الأوسط

التسوق الإلكتروني .. كيف تحافظ على سرية بياناتك الشخصية من المواقع المزيفة ؟