أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (رويترز)

عينت شركة النفط الوطنية الإيرانية سعيد خوشرا مديرا جديدا للشؤون الدولية، وفق ما أفاد الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية. وقال العضو المنتدب للشركة علي كاردور، إن خفض تكلفة النقل وتنويع الأسواق والعملاء، أهداف رئيسية لإدارة الشؤون الدولية تحت رئاسة خوشرو.

وعمل خوشرو لما يزيد على عشرين عاما في قطاع النفط الإيراني، وتقلد مناصب في إدارة الشؤون الدولية للشركة من بينها نائب مدير التسويق. وقال الموقع إن خوشرو سيحل محل محسن قمصري الذي أحيل للتقاعد.

في سياق متصل، كشف مساعد وزير النفط الايراني عباس كاظمي عن عزم طهران وطوكيو للتوقيع على اتفاقيتين لتطوير علمية الإنتاج في مصافي بندر عباس وطهران النفطية وذلك في المستقبل القريب.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن عباس كاظمي الذي يحتل منصب مساعد وزير النفط الايراني بيجن زنغنة رأى أن تنفيذ مشاريع التنمية وتطويرها يعتبر من أهم برامج التنمية لمصافي النفطية الايرانية وهي فرصة للاستثمار في قطاع صناعة النفط في مرحلة مابعد الاتفاق النووي.

وأشار المدير العام لشركة التكرير الوطني ايران في المرحلة التقدمية أنه يتوقع أن يتم خفض مستوى المازوت في معدل النفط الايراني الى 10 بالمئة، منوها الى وجود محادثات بين ايران و الشركات الدولية لاسيما مع الشركات الكورية الجنوبية والشركات اليابانية.

وأكد مساعد وزير النفط عباس كاظمي أنه وبعد ابرام الاتفاق النووي باتت فرص الاستثمار في مصافي البترول الايراني كثيرة للغاية وأن هناك اقبالا كبيرا من قبل المستثمرين الاجانب ومن كوريا الجنوبية واليابان على وجه الخصوص. يذكر أن عباس كاظمي مساعد وزير النفط الإيراني كان قد أوضح في وقت سابق أن إيران وكوريا الجنوبية قد وقعتا على أول مذكرة نفطيّة مشتركة فيما يخصّ صناعة تكرير النفط.

 

إقرأ أيضاً

علماء أمريكيون يحثون ترامب على الإلتزام بالإتفاق النووي الإيراني

أبراج الاتصالات في ايران تلوث وضررٌ من نوع آخر