أخبار الآن | الكويت – (إفي)

ستقوم الكويت بتخيفض إنتاجها من النفط بمقدار 131 ألف برميل يومياً، وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك والدول المنتجة من خارج هذه المنظمة. 

اقرأ أيضا: الاقتصاد العالمي … أبرز أحداث 2016 وتوقعات 2017

وأكدت مؤسسة البترول الكويتية، المملوكة للدولة، أن الكويت ملتزمة بخفض إنتاج النفط الذي اتفقت عليه منظمة أوبك في 30 نوفمبر تشرين الثاني الماضي، الذي يقضي بخفض إنتاج المنظمة بنحو 1.2 مليون برميل يومياً ابتداء من يناير الجاري. 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المؤسسة قولها إنها أتمت الاتفاق مع عملائها لخفض كميات الصادرات من شحنات النفط الخام الكويتي، من يناير كانون الثاني الجاري حتى نهاية الربع الأول من هذا العام. 

اقرأ أيضا: 29 شركة نفط عالمية تتنافس على مشروعات نفط وغاز في إيران

وتترأس الكويت لجنة مراقبة الاتفاق النفطي والتي تضم الجزائر وفنزويلا من منظمة أوبك وروسيا وعمان من خارجها.

وكانت أسعار النفط في الأسواق الآسيوية، صعدت منتصف كانون الثاني ديسمبر بعدما قالت مصادر في السوق إن الكويت أخطرت عملاءها بأنها ستخفض الإمدادات أكثر مما كان متوقعا بداء من يناير في إطار جهود منسقة من قبل منتجي النفط بهدف استنزاف الوفرة العالمية من النفط.

وارتفعت أسعار النفط  خلال تعاملات الثلاثاء بالجلسة الأوروبية لتصل لأعلى مستوياتها فى 18 شهر، يأتى هذا الإرتفاع الحاد بعد إلتزام الكويت بخفض إنتاجها وذلك ضمن إتفاق الخفض العالمى الذى أبرمته أوبك والذى يهدف لدعم أسعار النفط وتحقيق الإستقرار وإعادة توازنه.

اقرأ أيضا:

ميركل: على مجموعة العشرين إيجاد حل للطاقة الإنتاجية الفائضة من الصلب

قلق ألماني من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي في عهد ترامب