أخبار الآن | ألماينا – (رويترز)

قالت صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية الألمانية إن وزارة الاقتصاد الألمانية قلقة من أن تؤدي سياسات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الاقتصادية إلى تباطؤ النمو في أكبر اقتصاد بالعالم في الأجل المتوسط بعد أن تعطيه دفعة في البداية.

اقرأ أيضا: هل سيؤثر فوز ترامب على الاقتصاد الالماني؟

وقالت الصحيفة نقلا عن تقرير داخلي لوزارة الاقتصاد اطلعت عليه إن خبراء الوزارة يرون أن خطط ترامب التحفيزية ستعطي الاقتصاد الأمريكي دفعة قبل أن تؤثر سياسات تقييد التجارة والهجرة على الاقتصاد بداية من 2019 على أقصى تقدير.

ونقلت الصحيفة عن تقرير الوزارة أن التحفيز الأولي سيحل محله تباطؤ بحلول 2019 حيث ستبدأ سياسات ترامب في "التأثير بشكل سلبي على التجارة وخلق أوجه لعدم التوازن الاقتصادي عن طريق عرقلة النمو وزيادة التضخم وتفضيل سياسة نقدية أكثر تقييدا".

وامتنعت متحدثة باسم الوزارة عن التعليق.

أقرأ أيضا: ميركل: على مجموعة العشرين إيجاد حل للطاقة الإنتاجية الفائضة من الصلب

تعهد ترامب طوال حملته الانتخابية بتعديل اتفاقات تجارية لاستعادة الوظائف الأمريكية. كما هدد المكسيك والصين بفرض رسوم جمركية عقابية حذر بعض خبراءاقتصاد من أنها قد تشعل حربا تجارية قد تقوض عقودا من الزمان شهدت تحرير التجارة.

وتعهد الرئيس المنتخب دونالد ترامب في أول خطاب له بـ"التعامل بنزاهة مع كل الدول"، مشيرا في خطاب الانتصار بنيويورك الأربعاء، إلى أنه سيكون رئيسا لكل الأميركيين.

وأكد على أنه سيقوم بإصلاح "المؤسسات الأميركية الداخلية ونبني مدارسنا ومستشفياتنا والبنى التحتية"، مضيفا: "سنبدأ عملية إعادة بناء بلدنا ونجدد الحلم الأميركي".
 

أقرأ أيضا: مشروع مشترك بين فولكسفاغن وسوفاك الجزائرية بهدف تجميع السيارات في الجزائر