أخبار الآن | طهران – إيران (وكالة مهر)

قال وزير النفط الإيراني "بيجن زنغنه" إنه يتوقع بقاء أسعار النفط عند نحو 55 دولارا للبرميل هذا العام، وذلك حسب ما نقلت عنه وكالة مهر للأنباء.

وقال زنغنه إن المنتجين مرتاحون لنطاق 55 إلى 60 دولارا لبرميل الخام، مضيفا أن الأسعار إذا ارتفعت إلى 70 دولارا للبرميل، فإن ذلك قد يعيق التوازن بين العرض والطلب وهو ما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار من جديد.

إقرأ: شمس السياحة في إيران إشراقة بعد غيوم العقوبات

وتراجعت أسعار النفط، الاثنين بعد أن أثارت أنباء عن زيادة أخرى في أنشطة الحفر في الولايات المتحدة القلق من تنامي إنتاج الخام في وقت يسعى فيه كثير من منتجى النفط على مستوى العالم للوفاء باتفاق لخفض الإنتاج من أجل دعم الأسعار.

وارتفع عدد منصات الحفر الأمريكية العاملة لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2015 الأسبوع الماضي بحسب بيانات بيكر هيوز التي أظهرت أن المنتجين يسعون للاستفادة من تجاوز أسعار النفط مستوى 50 دولارا للبرميل.

ونزل مزيج برنت خام القياس العالمي 25 سنتا إلى 55.26 دولار للبرميل في حين نزل الخام الأمريكي 8 سنتات إلى 53.09 دولار.

وقال تاماس فارجا المحلل في بي.في.ام أويل اسوشييتش في لندن "أسعار النفط انخفضت بسبب ارتفاع عدد منصات الحفر الأمريكية، وأن تقرير مؤسسة بترو-لوجيستيكس الذي ذكر أن أعضاء أوبك خفضوا الإنتاج بواقع 900 ألف برميل يوميا في يناير "لم يكن مشجعا" لأنه يعني ضمنيا أن نسبة الالتزام بتخفيضات الإنتاج المستهدفة لم تزد عن 75 %.

إقرأ أيضاً:

لوك أويل الروسية تأمل في التوصل إلى قرار بشأن تطوير حقول نفطية ايرانية هذا العام

صانعو ذكاء غوغل الاصطناعي مهددون بالبطالة