أخبار الآن | كوريا الجنوبية – (متابعات)

ألغت كوريا الجنوبية، شهادات اعتماد 32 طرازا من السيارات لمجموعة فولكسفاغن وعلقت مبيعاتها، متهمة إياها بتزوير وثائق بشأن اختبارات انبعاثات العادم ومستوى الضوضاء.

وقالت وزارة البيئة، إنها ألغت شهادات الاعتماد لـ83 ألف سيارة فولكسفاغن تعمل بالديزل أو البنزين، ليصل إجمالي عدد مركبات المجموعة التي ألغيت شهادات اعتمادها في كوريا الجنوبية إلى 209 آلاف.

أضافت الوزارة أن هذا يمثل 68 في المئة من المركبات التي باعتها شركة صناعة السيارات الألمانية في البلاد منذ عام 2007 .

يشمل قرار تعليق المبيعات سيارات تحمل العلامات التجارية لفولكسفاغن وأودي وبنتلي.

كما فرضت وزارة البيئة غرامة مالية على الشركة قيمتها 16.06 مليون دولار.

يشار إلى أن هذه هي الغرامة الثانية التي تفرضها كوريا الجنوبية على أكبر صانع للسيارات في أوروبا في أعقاب فضيحة الانبعاثات التي عصفت به.

يذكر ان حكومة ولاية واشنطن الأمريكية قالت إن الولاية غرمت شركة السيارات الألمانية "فولكسفاغن" 176 مليون دولار بسبب تثبيتها لبرمجيات غير قانونية في العديد من السيارات التي تعمل بالديزل من أجل الغش والتلاعب في اختبارات العادم

وقالت مديرة إدارة البيئة في ولاية واشنطن مايا بيلون، إن "تصرفات فلوكسفاغن تنتهك قوانين جودة الهواء في الولاية وتعرض صحة الناس للخطر".

كما تراجعت أرباح عملاق صناعة السيارات الألمانية، فولكسفاغن، 20 في المئة خلال الربع الأول من عام 2016 في وقت تواصل فيه الشركة مواجهة تداعيات فضيحة انبعاثات الغازات من سياراتها.

وكانت الشركة الألمانية اعترفت، العام الماضي، بأنها ثبّتت برامج لخداع الاختبارات الأمريكية لقياس انبعاث الغازات من سياراتها.

النفط الخام قرب أدنى مستوى له منذ شهرين

مخاوف من هجمات الكترونية تستهدف النظام المالي