أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (نورا آغا)

بعد اختيار برج دي وان في دبي، للفوز بالمركز السابع عالمياً، على قائمة شركة إمبوريس لأجمل ناطحات السحاب الجديدة في العالم، أهدى رضا جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة "إنشاء" المالكة لبرج "دي وان"، هذا الفوز إلى إمارة دبي.

أقرأ أيضا: صحيفة Les Echos الاقتصادية: دبي ستصبح أذكى مدينة في العالم بحلول 2020

وتعليقاً على الفوز والاختيار على قائمة الأجمل عالمياً، قال رضا جعفر: "نحن في شركة "إنشاء" سعداء بهذا الفوز والاختيار، الذي جاء بعد سنوات عديدة من العمل الشاق والجهد الدؤوب، ليخرج برج "دي وان" بهذه الصورة الرائعة والشكل الحضاري، وليتمتع بهذه التفاصيل الجمالية والمعمارية. وأضاف أن هذا الفوز جاء اعترافاً بالجهود التي بذلت، لتوفير تجربة متميزة في قطاع الأبراج وناطحات السحاب في دبي ودولة الإمارات عموماً".

 وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "إنشاء"، إلى أن برج "دي وان" تحفة معمارية، تتكون من 80 طابقاً بارتفاع 284 متراً؛ إذ يعد أحد أطول أبراج دبي، ويتخذ موقعاً استراتيجياً وسط "قرية دبي للثقافة" الواقعة على خور دبي، مؤكداً  أن قرار بناء هذا البرج جاء لمواكبة التقدم العمراني الذي تشهده دبي والإمارات، وإسهاماً في صياغة رؤية الدولة الخاصة بهذا القطاع، والتي أهم ما تتميز به بناء الصروح الأيقونية مثل برج "دي وان" و"بلازو فيرساتشي".

إلى ذلك ذكر جعفر تميز الوحدات السكنية في برج "دي وان" بتصاميمها الأنيقة، التي تعنى بأدق التفاصيل، حيث تجمع هذه الوحدات بين التصاميم المستمدة من تراث وثقافة المنطقة ومعايير البناء العصرية، إضافة إلى تزويد وحدات البرج بأفخم المفروشات ذات الجودة العالية، لتوفر للسكان تجربة فريدة تتضمن أرقى معايير الراحة والفخامة.

أقرأ أيضا:سكان دبي سيتنقلون عبر شبكة ترام معلقة في الهواء هي الاولى من نوعها في الشرق الاوسط

ولفت إلى أن "دي وان" يتمتع بتفاصيل جمالية ومعمارية من الخارج والداخل معاً، ففضلاً عن إبهار التصميم والبناء الخارجي، تتوفر التفاصيل الجمالية والمعمارية داخل الوحدات، من حيث الاستفادة من الإضاءة الطبيعية على أوسع المساحات وأكبرها، وتوفير الاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة بالبرج للقاطنين فيه، علاوة على القيمة المضافة التي استفادها ملاك الوحدات، من حيث استفادتهم من أفضل الخدمات المقدمة، والتي تعتمد التزام المشاريع العقارية في دبي بأعلى المعايير العالمية.

ويضم برج "دي وان" 518 وحدة سكنية، تتنوع بين الاستوديو إلى الوحدات المكونة من 4 غرف، ويوفر لساكنيه إمكانية الاستمتاع بالمرافق الخدمية المتطورة التي يضمها، وتشمل أحواضاً للسباحة خاصة بالذكور وأخرى للإناث، وصالات رياضية مجهزة بأحدث المعدات، ومكتباً للاستعلامات يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، وغير ذلك من الخدمات التي تضمن أرقى مستويات الرفاهية والراحة.

يذكر أن قائمة شركة «إمبوريس» لاختيار أجمل ناطحات السحاب الجديدة في العالم، تعتمد عدة معايير، من بينها التصميم المعماري والشكل الهندسي والمنظر الخارجي العام وجودة المواد المستخدمة في التشييد، وهذه المعايير جميعها توافرت في "دي وان". وأشرف على عملية التقييم لجنة من الخبراء الدوليين، راجعت تصاميم أكثر من 300 ناطحة سحاب حول العالم، بشرط ألا يقل ارتفاعها عن 100 متر، وأن يكون بناؤها قد اكتمل العام الماضي.

ويُشار إلى أن دولة الإمارات تضم حالياً 231 برجاً وناطحة سحاب، بعد أن كانت قبل 10 سنوات لا تضم سوى 3 أبراج لا تتجاوز ارتفاعاتها 200 متر، متفوقة بذلك على الولايات المتحدة والكثير من الدول المتقدمة، من حيث معدل بناء الأبراج الشاهقة.

أقرأ أيضا:

800 مليار دولار قيمة المشاريع في "سيتي سكيب" دبي