إخماد حريق شب في مستشفى الملكة رانيا في الأردن نتج عنه إصابتان بضيق التنفس

  • نتج عن الحريق تعرض اثنين من الكوادر الصحية قد تعرضوا لضيق في التنفس نتيجة استنشاق الدخان.
  • السبب: وقوع تماس كهربائي  في ثلاجة بنك الدم في مستشفى الملكة رانيا العبدالله.

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، مساء يوم الثلاثاء، عن إخماد حريق شب داخل مبنى بنك الدم التابع لمستشفى الملكة رانيا في لواء البتراء، نتج عنه إصابتان بضيق التنفس. حيثة عملت كوادر الدفاع المدني على إخماد الحريق وإخلاء الموجودين داخل قسم الخداج.

وقال مدير الشؤون الفنية والمستشفيات في وزارة الصحة، الدكتور عماد أبو يقين، إنه تم إخلاء أقسام مستشفى الملكة رانيا العبدالله في لواء البترا مساء اليوم الثلاثاء “احترازياً”، وذلك للتعامل مع حريق شب في بنك الدم، مؤكداً أن العمل بدأ يعود تدريجياً في المستشفى.

وأوضح الدكتور في تصريح صحفي، أن تماساً كهربائياً وقع مساء الثلاثاء في ثلاجة بنك الدم في مستشفى الملكة رانيا العبدالله، الأمر الذي أدى إلى حدوث حريق محدود في بنك الدم. وأشار الدكتور إلى أنه عند انطلاق جهاز إنذار كواشف الحريق، كان قد تم إبلاغ كوادر الدفاع المدني والذي توجه فوراً إلى المستشفى وقام بإخماد الحريق.

وأكد الدكتور أنه يتم الآن التعامل مع تبعات الحريق والأضرار التي نتجت عنه، لإعادة العمل كما كان، مشيراً إلى أن اثنين من الكوادر الصحية قد تعرضوا لضيق في التنفس نتيجة استنشاق الدخان، وحالتهم الصحية مستقرة. وقد استمر الإسعاف والطوارئ في تقديم الخدمات للمراجعين.