المغرب: البطل العالمي عصام العفيسي يشرف على حصة رياضية بأولاد تايمة

  • يعتبر عصام العفيسي أول مدرب تاي بوكسينغ في دولة قطر، سبق وأن حصد عدة ألقاب وجوائز على المستويين الوطني والدولي.
  • نظمت الدورة التدريبية تحت إشراف جمعية التنين بهدف فائدة المتدربين والمتدربات، وبإشراف البطل العالمي السابق، عصام العفيسي.
  • شارك في الدورة التدريبية أكثر من 40 متدرب ومتدربة ممن يتابعون تداريبهم بنادي جمعية التنين لرياضات الكيك

نظمت جمعية التنين يوم الجمعة بمقرها الكائن بمدينة أولاد تايمة في المغرب، حصة تدريبية لفائدة المتدربين والمتدربات، تحت إشراف البطل العالمي السابق، عصام العفيسي. وأشرف العفيسي على تأطير أكثر من 40 متدرب ومتدربة ممن يتابعون تداريبهم بنادي جمعية التنين لرياضات الكيك بوكسينغ والمواي تاي والصافات، والذين حضروا لأجل الإستفادة من خبرة ضيفهم على المستويين التقني والشخصي.

من هو البطل العالمي المغربي في الكيك بوكسينغ

أما على المستوى الدولي، فقد فاز العفيسي بلقب بطل العالم كيك بوكسينغ في سنة ال 2000م، وفي بطل العالم تاي بوكسينغ سنة 2003م، وبطل العالم تاي بوكسينغ سنة 2005م، بالإضافة إلى أنه فاز بالمركز الثاني في بطولة العالم تاي بوكسينغ سنة 2003م، وبالمركز الثاني في بطولة العالم للصفات الفرنسية سنة 2003م، وفاز ثلاث مرات المركز الثالث في بطولة العالم تاي بوكسينغ 1999-2001-2004.

من هو البطل العالمي المغربي في الكيك بوكسينغ

صرح رئيس جمعية التنين لرياضات الكيك بوكسينغ والمواي تاي والصافات، محمد حزضو، في مقابلة مع مراسل عيش الآن، أن هذا التدربب يدخل ضمن برنامج الجمعية السنوي، والذي من خلاله يتم استضافت أبطال مغاربة وأجانب من أجل الرفع من تنافسية المتدربين والمتدربات، وتمكينهم من أحدث المهارات في المجال.

وأضاف حزضو، أنه “تكمن أهمية هذه التداريب في كونها تقدم للمتدربين فرصة لقاء أبطال عالميين في مجال رياضات الدفاع عن النفس، وتقدم لهم مهارات تقنية وكيفية التعامل مع المباريات بشكل احترافي، مبني على الروح الرياضية بالأساس”.

من هو البطل العالمي المغربي في الكيك بوكسينغ

وقال البطل عصام لعفيسي، أن مشاركته في مثل هذه التداريب “تعتبر من الواجبات”، وذلك لكونه هو الآخر استفاد من أبطال سابقين خلال مرحلة تكوينه، وأضاف أنه يحرص كلما زار المغرب على أن أن يزور عدد من الأندية، من أجل تشجيع الممارسين والممارسات في مختلف الفئات العمرية على المضي قدماً في هذا المجال.

من هو البطل العالمي المغربي في الكيك بوكسينغ

ورداً على سؤال دور الرياضة في بناء شخصية الفرد، قال العفيسي أن “رياضات الدفاع عن النفس تعلم الإلتزام والتحلي بالأخلاق النبيلة، وتساهم بشكل كبير في ضمان استقرار نفسي للممارسين والممارسات، وهو ما يجعلها هامة في تكوين شخصية متوازنة”. وقام العفيسي بتوزيع الحصة التدريبية إلى جزء تقني، قدم من خلاله مجموعة من الحركات مع توضيح مراحل كل حركة وأهميتها، بعدها تقاسم مجموعة من النصائح والتوجيهات المتعلقة بنظام التدريب والوجبات الغذائية، كما فتح البطل العفيسي صدره لأسئلة المشاركين والتفاعل معها.

من هو البطل العالمي المغربي في الكيك بوكسينغ

وحول أجواء الحصة، قال العفيسي أن المتدربين أبانوا عن كفاءة عالية ومستوى تقني كبير، وهو مؤشر على التدريب الجيد الذي يستفيدون منه في النادي، واسترسل قائلاً؛ هذا المستوى مع كثير من الإلتزام هو ما ينتج أبطال عالميين. وانتهت الحصة التدربيبة بتقديم تذكار شكر للبطل عصام العفيسي، مع كلمات ثناء من لدن إدارة الجمعية المشاركين، الذين استفادوا بشكل كبير من خبرة البطل العالمي.