وزير التربية والتعليم الحالي يحذر من الوقف الكلي للتدريس في لبنان

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال في لبنان طارق المجذوب، يوم الاثنين الماضي، عن توقف الدروس لمدة أسبوع، مؤكداً على أن عدم تأمين مطالب العائلة التربوية سيؤدي إلى وقف التدريس كلياً في لبنان.

فريق عمل عيش الآن في لبنان، تابع هذا الموضوع الذي أثار الجدل بين اللبنانيين، خاصة مع عدم التزام بعض المدارس الخاصة بهذا القرار في وقت التزمت به المدارس الرسمية.

تعليق دوام المدارس بهدف العودة الآمنة بعد تأمين اللقاحات للقطاع التعليمي

وأكّد رئيس قسم الابتدائي في وزارة التربية والتعليم العالي جورج أسعد داوود، في تصريح خاص لـ “عيش الآن” أن “الوزير اتّجه نحو قرار تعليق الدروس لأنه يريد عودة آمنة للطلاب والمعلمين إلى التعليم المدمج من خلال تأمين اللقاحات للقطاع التعليمي في لبنان”.

داوود أضاف: “إذا لم يتوفّر اللقاح سيتّخذ قرار إمّا بتعليق العام الدراسي أو استكمال عملية التعليم عن بعد”، مشيراً إلى أنه “لم يتم إتخاذ القرار بعد بشأن كيفية تقديم الإمتحانات الرسمية في نهاية العام الدراسي لهذه السنة”.

ولأن المشاكل التي يعاني منها الأساتذة في لبنان عديدة، اعتبرت رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي نسرين شاهين أن “قرار تعليق الدروس لم يكن صائباً”، لافتة إلى أن الأساتذة والطلاب هم ضحية للأزمات في لبنان والسياسات التي تتبعها وزارة التربية والتعليم، والتي تتجاهل مطالبهم وحقوقهم.