إنطلاق حملة التطعيم في لبنان ضد فيروس كورونا

بعد مرور حوالي العام على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان، إنطلقت اليوم الأحد حملة التطعيم التي استهلت بالطاقم الطبي وكبار السن، في ثلاث مستشفيات رئيسية وهي مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، مستشفى رفيق الحريري الجامعي ومستشفى الروم، على أن تبدأ عملية التلقيح في باقي المستشفيات تباعاً إبتداء من اليوم الإثنين.

أشرف على إنطلاق هذه العملية رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزير الصحة حمد حسن الذي أعلن أنه لن يأخذ اللقاح في الوقت الحالي بما أنها لم تمض الفترة الكافية على شفائه من فيروس كورونا، وقال: “أنا حالياً خارج الطبقة المستهدفة وأحترم الإجراءات”.

بدوره أكد حسان دياب أن دوره لم يحن بعد لتلقي اللقاح، مشيراً إلى أن “الأولوية للقطاع الصحي الذي أدى واجباته وقدم تضحيات كبيرة لحماية الناس”.

اللقاحات تعطى حسب الأولوية وبشكل عادل وشفاف وعلى أسس علمية

فريق عمل “عيش الآن” قام بجولة سريعة على المستشفيات التي بدأت عملية التطعيم، لمتابعة هذا الحدث الذي ينتظره اللبنانيون.

رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا في لبنان الدكتور عبد الرحمن البزري، الذي تواجد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، أكد في تصريح خاص لـ “عيش الآن” أن “خطة توزيع اللقاحات حسب الأولوية تسير بشكل عادل وشفاف وعلى أسس علمية”، مطمئناً اللبنانيين بأن “الجرعة الثانية من اللقاح ستكون متوفرة لكل من أخذ الجرعة الأولى”.

مراسلة “عيش الآن” جنى بركات قابلت أيضاً الممثل اللبناني صلاح تيزاني، المعروف بأبو سليم، الذي دعا الجميع إلى أخذ اللقاح للحفاظ على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، وقال: “لا يجب أن نستهزئ بالفيروس.. أنا عمري 93 سنة ولم أخف من أخذ اللقاح وكنت أعدّ الدقائق والثواني لتصل اللقاحات إلى لبنان”.